تبحث منح جرعة ثالثة.. إسرائيل تسجل 1400 إصابة جديدة بكورونا

تبحث منح جرعة ثالثة.. إسرائيل تسجل 1400 إصابة جديدة بكورونا

21 يوليو، 2021

(شبكة أجيال)- أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية تسجيل 1400 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية بعد فحص أكثر من 80 ألف عينة.

وبحسب المعطيات فقد بلغت نسبة الفحوصات الموجبة 1.76%، في حين سُجلت 370 إصابة جديدة منذ منتصف الليلة الماضية، ليصل العدد الإجمالي للإصابات المسجلة منذ بدء انتشار الجائحة 854,981 حالة، فيما وصل عدد الحالات النشطة إلى 8,993 حالة، من بينها 17 حالة حرجة.

ويخضع للعلاج في مختلف المشافي 140 مصاباً بالفيروس، 63 منهم في حالة خطيرة، فيما بلغ عدد المرضى الموصولين بأجهزة التنفس الاصطناعي 12 حالة..

ومن المقرر أن تبحث لجنة التطعيم في وزارة الصحة الإسرائيلية تقديم جرعة ثالثة من اللقاح المضاد لكورونا لكبار السن والفئة العمرية المعرضة للخطر، قبل اتخاذ قرار في هذا الشأن.

وكان فريق العلاج الوبائي التابع للوزارة، عبّر عن دعم كامل لتقديم جرعة أخرى بموجب توصية إدارة الغذاء والدواء الأميركية (FDA).

وحول فعالية اللقاح، كشفت بيانات جديدة قدمها معهد جارتنر في مركز شيبا الطبي أمس، لكبار مسؤولي وزارة الصحة أن فعالية اللقاح في مواجهة الحالات الخطيرة تنخفض إلى 50% في أوساط الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60، فيما تنخفض الفعالية العامة للقاح في المجتمع إلى 70%.

وأشارت تقديرات المختصين في وزارة الصحة الإسرائيلية، إلى أن عدد الإصابات اليومية المسجلة قد تصل بحلول آب/ أغسطس المقبل إلى سبعة آلاف حالة يومياً، من بينها عشرات الإصابات الحرجة، إذا ظل معامل انتقال العدوى R على ما هو عليه اليوم.

وأوصى المختصون بضرورة فرض قيود على التجمهر بموجب تعليمات "الشارة الخضراء"، وحذروا من أن عدم فرض القيود على التجمعات في أسرع وقت ممكن، سيؤدي إلى إعادة فرض الإغلاق على المصالح التجارية، للجم انتشار الجائحة.

من جهة أخرى، أشارت تقديرات المختصين، إلى أنه إذا تم تفعيل "الشارة الخضراء" خلال الفترة القريبة المقبلة، فستنخفض الإصابات اليومية المتوقعة بحلول آب/ أغسطس المقبل، إلى ما هو دون الـ2000 حالة يومياً.

ن.أ-ر.أ