بايرن يتأهل والإنتر يودع دوري أبطال أوروبا

14 مارس، 2012 - 12:03am

شبكة أجيال الإذاعية ARN - ردَّ بايرن ميونخ الألماني بقوة على خسارته ذهاباً بهدف وحيد من بازل السويسري، وغلبه بسباعيّة نظيفة أهلته بجدارة إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك بعد المباراة التي جرت بينهما على ملعب "آليانز آرينا" ضمن إياب دور الـ 16 من المسابقة .

سجّل أهداف بايرن، الهولندي آريين روبن (11،81)، توماس مولر (42)، ماريو غوميز (61،50،44، 67).

ووسط أكثر من 65 ألف من جماهيره عوّض بايرن نتيجة الإياب المُخيبة بأفضل ما يمكن، وردَّ على المشككين والمنتقدين له هذا الموسم، مستفيداً من زخم معنوي كبير حققه اللاعبون في المرحلة الماضية من الدوري المحلي عندما فازوا 7-1على هوفنهايم.

وفي المباراة الثانية من نفس الدور ، تمكن مارسيليا الفرنسي من الاطاحة بمضيفه انتر ميلان الايطالي وبلوغ الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا رغم خسارته امامه 1-2 .
على ملعب "جوسيبي مياتزا"، كرر مرسيليا سيناريو لقاء الذهاب امام انتر، بطل 1963 و1964 و2010، وسجل هدفا قاتلا في الوقت بدل الضائع عندما كان الفريقان متوجهين لخوض التمديد بعد ان تقدم صاحب الارض في الدقيقة 76، فكان ذلك كافيا للفريق الفرنسي لمواصلة المشوار في المسابقة التي توج بلقبها عام 1993 على حساب قطب ميلانو الاخر ميلان، وذلك رغم نجاح انتر في تسجيل هدف الفوز في الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء.
واصبح مصير مدرب انتر كلاوديو رانييري في مهب الريح، خصوصا ان "نيراتزوري" الذي خسر ذهابا صفر-1 بهدف قاتل سجله الفرنسيون في الوقت بدل الضائع ايضا، فقد الامل في المنافسة على لقب الدوري المحلي كما انه تنازل عن لقب مسابقة الكأس المحلية ايضا.
ويبدو ان مدرب مارسيليا ديدييه ديشان سيكون مجددا السبب الذي يقف خلف اقالة رانييري من منصبه بعد ان كان تسبب باقالته من منصبه في تشلسي الانكليزي قبل 8 اعوام عندما قاد فريقه السابق موناكو للفوز على الفريق اللندني في نصف نهائي دوري ابطال اوروبا لموسم 2003-2004 (5-3 بمجموع المباراتين) قبل ان يخسر في النهائي امام بورتو البرتغالي.
وهذه المواجهة الثانية بين انتر ومارسيليا بعد تلك التي جمعتهما عام 2004 في ربع نهائي كأس الاتحاد الاوروبي حين فاز الفريق الفرنسي ذهابا وايابا بنتيجة 1-صفر، ملحقا به هزيمته الوحيدة امام الفرق الفرنسية في الادوار الاقصائية من مباراتين.
ع ح - ر أ