أريحا: القدس المفتوحة والعمل تخرج الفوج الثاني من طلبة الدبلوم

أريحا: القدس المفتوحة والعمل تخرج الفوج الثاني من طلبة الدبلوم

30 يونيو، 2021 - 09:06pm

(شبكة أجيال)- خرجت جامعة القدس المفتوحة ووزارة العمل اليوم الأربعاء، الفوج الثاني من الدبلوم المهني "فوج الصمود"، من تخصصي الصحة والسلامة المهنية، والفندقة، وذلك في احتفال أقيم في منتزة الوادي الاخضر "سمر كافية" بمدينة أريحا.

وحضر الحفل رئيس مجلس أمناء جامعة القدس المهندس عدنان سمارة ومحافظ أريحا والأغوار اللواء جهاد أبو العسل ورئيس جامعة القدس المفتوحة يونس عمرو ومدير فرع أريحا كمال سلامة ورئيس بلدية أريحا سالم غروف ومدير مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع محمد فحل ومدير مديرية وزارة العمل في أريحا أمجد جابر، وأمين سر فتح نائل أبو العسل، ونقيب العاملين عوض مسحل، ورئيس المجلس القطري زياد الواوي ومدراء المؤسسات الأمنية والمدنية وبعض الشخصيات الاعتبارية في محافظة أريحا والأغوار.

وألقى مدير فرع الجامعة في أريحا والأغوار د.كمال سلامة كلمة رحب فيها بالضيوف والخريجين وأسرهم وأكد على أهمية الدبلومات المهنية وضرورتها، كما تحدث عن أهمية الشراكة المجتمعية ودور المؤسسات في أريحا وجعلها تعمل من أجل خدمة المجتمع لتحقيق رؤية الشراكة بين أفراد المجتمع الفلسطيني والعمل ضمن فريق وأكد أن الجامعة تسعى دائماً لتخريج كادر مميز يخدم الوطن، منوهاً بالدورات التي يعقدها مركز التعليم المستمر ودورها في تطوير قدرات أبناء المجتمع المحلي وطلبة الجامعة بإشراف مدربين مميزين.

ونقل المحافظ أبو العسل التهاني للخريجين متمنياً لهم مزيداً من التقدم والنجاح في حياتهم المستقبلية وأهمية العلم وخاطب الخريجين بأنهم حماة الوطن والثناء على دور الجامعة وما تقدمه للمجتمع الفلسطيني ذاكراً أهميتها، وإضافة نقلة نوعية في المحافظة.

وهنأ مدير مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع محمد فحل الخريجين متمنياً لهم التوفيق والنجاح، وتحدث عن تطوير برنامج الدبلومات في الجامعة وأنه يلبي احتياجات سوق العمل، وتمنى للخريجين الحصول على فرص عمل، وطلب التكامل مع وزارة العمل واستكمال باقي الدبلومات تلبي احتياجات المحافظة. وأنه سيتم تطوير مركز الأبحاث الزراعية لدعم المحافظة، والتعاون مع مركز التشغيل لدعم وتمويل المشاريع.

وبين عمرو أن هذه البرامج ترجمة لرسالة جامعة القدس المفتوحة جامعة الكل جامعة الوطن الفلسطيني جامعة الشهداء والمناضلين كما بين دور العمل الوطني والمهني والتعاون مع محافظ أريحا في رعاية الطلبة بالتغلب على البطالة في المحافظة وضرورة مواكبة احتياجات السوق. كما أكد على الاهتمام بالدبلومات المهنية.

وأثنى على الطلبة والسعي إلى حماية القدس عاصمة دولة فلسطين، ودعا وزارة العمل وباقي القطاعات والمؤسسات رعاية الطلبة والخريجين.

كما تحدث عن المؤتمر العلمي "الرواية الصهيونية ما بين النقض والتفكيك"، داعياً باقي الفروع إلى تعميم الدبلومات التي تواكب احتياجات السوق من التخصصات الأكاديمية والمهنية وحرصها على التطور الدائم.

بدوره، أكد عدنان سمارة على أهمية العمالة وأوصى بأن نطور التعليم المهني والتقني، وشدد على أهمية التعليم الالكتروني والتعليم المدمج ما جعل جامعة القدس المفتوحة حاضرة ومستعدة لهذا النظام، وتحدث عن برنامج الجامعة للماجستير.

ولفت أمجد جابر إلى أهمية الدبلومات في الجامعة وهي مكملة للتعليم الاكاديمي وجانبه المهني وحاجة السوق للدبلومات وتهيئة فرص العمل، وطلب من الإدارة العليا متابعة اجراءات اعتماد مركز مهني تدريبي في فلسطين لمنح شهادة مشرف فلسطيني في الصحة والسلامة المهنية لخلق آلاف فرص العمل.

وألقت الطالبة أسماء قطراوي كلمة الخريجين تخصص الفندقة والطالبة نرمين جلايطة تخصص الصحة والسلامة وأشادوا بدور الجامعة والطاقم التعليمي في المجتمع الفلسطيني فيما تولت أماني ريان عرافة الحفل وقدم الفنان عدي الريماوي مجموعة من الأغاني الوطنية تلى ذلك توزيع الدروع على المؤسسات الشريكة والداعمة في انجاح الدبلومات المهنية ثم توزيع الشهادات المعتمدة من وزارة العمل على الخريجين.


طلبة الدبلوم المهني المتخصص في الفندقة: أسماء صالح قطراوي،اسيل يوسف براهمه، بيان ناصر أبو راشد، حكمت محسن عمر،خديجة منير جلايطة، سالي سائد مناصرة، سندس فتحي دامو،سهام محمد بليلات، عدي يوسف نجوم،عيد محمد سراديح، محمد سليمان يماني، مريم حسين فرج، ملك سمير نجدي، مؤمن باسل محمود، نور احمد الفيلالي، نور عبد المنعم القريشي، هديل ياسر سيوري.

طلبة الدبلوم المهني المتخصص في الصحة والسلامة المهنية: براءة محمد احمد غروف، نرمين شفيق موسى جلايطة، نائل منصور ابراهيم منصور، محمود محمد حسن خرابشة، مارلين عطية علي جلايطة، فاطمة داود نايف قريشي، صابرين جمال عمر عويضات، شهد ياسر اسماعيل جمل، رناد يعقوب محمد خليل سيوري، سعاد يوسف محمود العطار، محمد خيري احمد براهمة، اسيل عماد داوود عواجنة، دعاء نصري ابو عبيد، مرام شراري محمد صباح، داود حسين محمود صالح.

ن.أ-ر.أ