الفدائي يفوز على المالديف ويبلغ الدور قبل النهائي في كأس التحدي

12 مارس، 2012 - 05:03pm

شبكة أجيال الإداعية ARN - تأهل الاثنين منتخبنا الوطني لكرة القدم الى الدور نصف النهائي من بطولة كأس التحدي بعد فوزه على المالديف بهدفين نظيفين سجلهما حسام وادي د (50) واشرف نعمان د (94) ليرتفع رصيد الوطني الى 7 نقاط ويحتل المركز الثاني في المجموعة الاولى التي تصدرتها تركمنستان بنفس النقاط مع فارق الاهداف بعد فوزالاخير على نيبال المضيفة بثلاثية نظيفة على ستاد داشرات ، وبهذا يتأهل الوطني الى جانب تركمنستان الى الدور نصف النهائي من البطولة بانتظار الجولة الاخيرة في مباريات المجموعة الثانية التي تجري غدا بين كوريا الشمالية والهند وطاجيكستان والفلبين .
دخل منتخبنا الوطني اللقاء مندفعا في الهجوم في محاولة للتسجيل مبكرا عبر هجمتين من علاء عطية وفهد العتال تصدى لها الحارس المالديفي محمد عمران بامتياز وعاد مهاجموا الوطني بهجمة اخرى حولها الدفاع المالديفي وسط الملعب لمرتدة تلقى خلالها احمد حربي على البطاقة الصفراء للتدخل العنيف د 7 حصل خلالها علي اشفاق على حرة مباشرة تصدى لها رمزي صالح بامتياز .
حاول الهجوم المالديفي مرة اخرى من محاولة وعرضية من فازيلان لعلي اشفاق سددها فوق المرمى ، فيما واصل لاعبو الوطني غطهم الهجومي عبر محاولات متعددة لعلاء عطية وفهد العتال اللذان نشطا امام صندوق الجزاء المالديفي ، حيث سدد العتال بوقة د 15 صدها عمران بنجاح فيما عاد العتال مرة اخرى د 18 بالتسديد وسط تالق الحارس عمران في التصدي للمحاولات المتعددة للوطني .
بينما حصل المالديف على ركنيته الاولى د 18 وسط تصدي دفاع الوطني لها بامتياز وتحويلها لمرتدة حصل خلالها ابو صالح على حرة مباشرة وسط الملعب مررها للعتال الذي حاول بالتسديد وسط تالق عمران مرة اخى في التصدي لها ، عاد بعدها الهجوم المالديفي عبر علي اشفاق بالمحاولة وسط انتشار ناجح لدفاع الوطني حولها لهجمة نجح حسام وادي بالتسديد منها بقوة د 28 فوق المرمى .
عاد هجوم الوطني بالضغط من جديد في الربع الاخير من الشوط الاول عبر محاولات متعددة كان اخطرها تسديدة اشرف نعمان بقوة على الحارس عمران صدها وحولها وسط الملعب عاد علاء ليسدد على المرمى بقوة دون جدوى فيما واصل اشرف نعمان الضغط لكن الحارس كان بالمرصاد للمحاولات المتعددة للوطني وحول الكرة الى مرتدة لعلي اشفاق ومحمد عارف حصلا خلالها على ركنية تصدى لها رمزي صالح بامتياز .
تواصل ضغط الوطني عبر حسام وادي د 37 الذي صنع هجمة لعطية وسمارة د 42 حصل بعدها اشرف على حرة مباشرة سددها سمارة بذكاء فوق المرمى ، حاول بعدهها الهجوم المالديفي عبر علي اشافق الذي سدد بقوة على المرمى صدها صالح بامتياز لينتهي الشوط الاول من اللقاء بتعادل سلبي للفريقين .
حاول المنتخب المالديفي في الضغط اول الشوط الثاني وسط اندفاع واضح للاعبي الوطني ونية كبيرة للتسجيل في المرمى المالديفي فبعد تسديدة اشفاق على المرمى وتصدي صالح لها ، حاول اشرف وسمارة بهجمة قوية وخطيرة تحولت لركنية مررت لحسام وادي الذي حولها للمهاجمين في الصندوق الجزاء تالق الحارس عمران في اخراجها د 49 وتحويلها مرتدة للهجوم المالديفي حصل خلالها على ركنية تصدى لها دفاع الوطني بامتياز .
عاد سمارة بالتسديد فوق المرمى من حرة مباشرة حصل عليها وسط الملعب ، ليعود الهجوم المالديفي بالضغط على مرمى الوطني بعد ركنية له د 47 ليتصدى لها الدفاع ويحولها لهجمة سدد منها مراد اسماعيل بقوة فوق المرمى وحصل لاعب المالديف فازيل على البطاقة الصفراء للتدخل العنيف .
شهدت د 49 هجمة قوية ومنظمة للوطني من العتال وعطية تحولت لركنية حولها سمارة للمهاجمين حصل خلالها على ركنية اخرى حولها عرضية جميلة لحسام الوادي الذي اسكنها براسه الشباك على يسار الحارس عمران د 50 .
حاول الهجوم المالديفي التعديل بهجمة من علي اشفاق وتسديدة قوية على المرمى وسط تالق رمزي صالح في صدها ليحصل اللاعب المالديفي حسام ادهم على البطاقة الصفراء للتدخ العنيف على حسام ابو صالح د 65 .
ضغط هجوم الوطني بقوة بعد الثقة من الهدف الاول وبعد المحاولات المتكررة على المرمى المالديفي وبراعة الحارس عمران بالصد ، فيما عاد العتال وانعمان بالضغط من جديد سدد من خلالها الاخير بقوة على الرممى دون جدوى ، ليجري الكابتن جمال محمود تمرينه الاول باخراج علاء عطية واشراك خضر ابو حماد الذي غير مجريات اللقاء بنشاط كبير وسط الملعب د 75 .
عاد نعمان والعتال بالضغط على المرمى د 78 وتسديدة على المرمى تصدى لها الحارس عمران ليجري محمود تبديله الثاني باخراج حسام وادي واشراك عبد الحميد ابو حبيب د 80 لتنشيط خط الوسط .
تواصلت هجمات الوطني واضاعته للفرص في الربع الاخير من عمر اللقاء وسط تالق كبير للبديل خضر ابو حماد الذي صنع هجمتين متتاليتين للهجوم وسط الملعب ، فيما اضاع سمارة فرصة اخرى بعد تمريرة من العتال لم ينجح في احراز الهدف الثاني منها .
واجرى محمود تبديله الثالث باخراج سمارة الذي تلقى البطاقة الصفراء في الشوط الثاني واشراك محمد جمال الذي نشط الجهة اليمنى للوطني وحاول باكثر من عرضية خطيرة على المرمى المالديفي كانت الاولى للعتال لم يفلح الاخير في استغلالها والثانية لاشرف نعمان سددها ضعيفة على المرمى وجاءت الثالثة بعد انتهاء الوقت الاصلي للقاء بعد هجمة قوية وعرضية من محمد جمال حولها ابوحبيب على المرمى صدها الدفاع ليكملها اشرف نعمان صاروخية على يسار الحارس محمد عمران في الدقيقة الرابعة من الوقت الاضافي .
لينتهي لقاء الوطني بالفوز بهدفين نظيفين ليحقق فوزين وتعادل في المرحلة الاولى من نهائيات كأس التحدي نيبال 2012 .
ع ح - ر أ