لجنة تقصي الحقائق بـ"صفقة اللقاحات" تباشر عملها بلقاء الكيلة

لجنة تقصي الحقائق بـ"صفقة اللقاحات" تباشر عملها بلقاء الكيلة

23 يونيو، 2021 - 05:06pm

(شبكة أجيال)- باشرت لجنة تقصي الحقائق المشكلة بقرار من مجلس الوزراء للتدقيق في اتفاقية اللقاحات مع شركة فايزر وتبادل اللقاحات مع إسرائيل، باشرت أعمالها اليوم الأربعاء، بلقاء وزيرة الصحة مي الكيلة حيث استمعت منها إلى عرض مفصل حول الموضوع وحصلت على جميع الوثائق والاتفاقيات ذات العلاقة.

وأعلن مقرر اللجنة، مدير عام الهيئة المستقلة لحقوق الانسان عمار الدويك أن اللجنة ستؤدي عملها بشكل مهني وشفاف ومستقل، وستقوم بالتدقيق في جميع الوثائق المرتبطة بالموضوع والاستماع إلى جميع من لهم علاقة بالأمر من أجل استكمال عملها وتقديم تقريرها مشفوعاً بالاستنتاجات والتوصيات خلال 10 أيام.

وكان مجلس الوزراء قرر في جلسته المنعقدة يوم 21/6/2021 تشكيل لجنة تقصي حقائق ومتابعة مستقلة للتدقيق في الاتفاقية المبرمة مع شركة "فايزر" على ضوء الجدل الكبير الذي اثير في الشارع الفلسطيني حول موضوع تبادل اللقاحات مع وزارة الصحة الاسرائيلية.

ويذكر أن اللجنة تضم كلاً من الدكتور عمار الدويك مقرراً، وعضوية كلاً من الدكتور نظام نجيب ممثلاً عن اتحاد المستشفيات والمراكز الأهلية والخاصة، والدكتورة سلوى النجاب ممثلة عن مؤسسات المجتمع المدني في القطاع الصحي، والدكتور باسم خوري ممثلاً عن الصناعات الدوائية، إضافة إلى ممثل عن منظمة الصحة العالمية.

ن.أ-ر.أ