الشيخ: لا علاقة للشؤون المدنية بصفقة اللقاحات مع إسرائيل

الشيخ: لا علاقة للشؤون المدنية بصفقة اللقاحات مع إسرائيل

19 يونيو، 2021 - 03:06pm

(شبكة أجيال)-قال رئيس هيئة الشؤون المدنية حسين الشيخ إن ما نشرته بعض وسائل الإعلام عن موضوع علاقة الهيئة بعملية شراء اللقاحات من إسرائيل عار عن الصحة تماما.

‏وقال الشيخ في تصريح مقتضب عبر صفحته بموقع (فيسبوك): "ما نشرته بعض وسائل الإعلام عن موضوع اللقاح من إسرائيل عار عن الصحة تماما، مضيفا "ما نُشر هو تصّيد بالمياه العكره، ولا علاقة للشؤون المدنية بهذا الملف وليس من صلاحياتها".

وختم منشوره بالقول: "نأمل من وسائل الاعلام توخي الدقة قبل نشر أي خبر يتعلق بعمل الشؤون المدنية".

في ذات السايق قال الناطق باسم وزارة الصحة د. كمال الشخرة" لم يكن لي أي تصريح صحفي اليوم، بخصوص الاتفاق مع الجانب الإسرائيلي حول توريد لقاح فايزر، وما نشرته بعض وسائل الإعلام حول أن الاتفاق أبرمته وزارة الشؤون المدنية غير صحيح.

هذا أعلنت الحكومة مساء الجمعة، إلغاء الاتفاق مع الجانب الإسرائيلي حول تبادل لقاحات فايزر، بعد أن تبين أنها غير مطابقة للمواصفات.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الصحة مي الكيلة، إنه "بعد فحص الطواقم الفنية في وزارة الصحة للدفعة الأولى من لقاحات "فايزر" التي تم استلامها مساء اليوم من إسرائيل والمقدّرة بـ 90 ألف جرعة، فقد تبين أنها غير مطابقة للمواصفات الواردة بالاتفاق، وعليه فقد أوعز رئيس الوزراء محمد اشتية إلى وزيرة الصحة بإلغاء الاتفاق مع الجانب الإسرائيلي حول تبادل اللقاح وإعادة الكمية التي تم استلامها اليوم إلى إسرائيل".

ر.ق-ر.أ