الإعلام العبري يكشف موعد العدوان القادم على غزة

الإعلام العبري يكشف موعد العدوان القادم على غزة

19 يونيو، 2021 - 09:06am

(شبكة أجيال)- نقلت القناة العبرية 12 أن تقارير أمنية وسياسية إسرائيلية، ترجح بأن شن إسرائيل هجوماً جديداً على القطاع هو "مسألة وقت".

ونقلت القناة عن مصدر أمني وصفته بالكبير أن "الحرب أو الأيام القتالية" ستكون خلال "أسابيع قليلة"، بينما أشار موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبري، إلى أن إسرائيل ستشن حرباً على قطاع غزة "خلال شهرين".

وعرضت التقارير العبرية 4 نقاط خلافية بين إسرائيل وحركة حماس ستؤدي "على ما يبدو، إلى تصعيد إضافي"، وأوضحت أن أول هذه النقاط؛ المنحة القطرية لقطاع غزة، وآلية إدخالها إلى القطاع، حيث ترفض حماس تحويل المنحة إلى السلطة الوطنية لتوزيعها، مرجحة أن يتم التوصل إلى تسوية تنقل بموجبها مسؤولية المنحة إلى الأمم المتحدة.

وهناك خلاف في نقطة انطلاق مفاوضات التوصل إلى تهدئة، من الأوضاع عشية الحرب الأخيرة على القطاع، أو من الوضع الحالي، إذ أنه بينما تطلب حماس إعادة فتح مساحة الصيد بشكل كامل قبل انطلاق المفاوضات، تصر إسرائيل أن تكون هذه "التسهيلات" جزءاً من المفاوضات.

والخلاف الثالث يتمثل في السياسة الإسرائيلية للتعامل مع إطلاق البالونات الحارقة من غزة.

وأخيراً تثير قضية الأسرى خلافاً، حيث أن إسرائيل تربط استعادة جنودها بمفاوضات إعادة إعمار القطاع.

في سياق متصل، لفت موقع "واللاه" العبري إلى أن "الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تقدر أن حماس لن تتردد في إطلاق صواريخ إن لم يطرأ تقدم في الاتصالات للتوصل إلى تهدئة، على المدى القريب".

ن.أ-ر.أ