المجلس الثقافي البريطاني يطلق حملة عالمية لمواجهة الطوارئ المناخية قبل COP26

المجلس الثقافي البريطاني يطلق حملة عالمية لمواجهة الطوارئ المناخية قبل COP26

07 يونيو، 2021 - 09:06am

(شبكة أجيال)- أعلن المجلس الثقافي البريطاني اليوم عن إطلاق حملة عالمية جديدة لمعالجة حالة الطوارئ المناخية في الفترة التي تسبق قمة COP26 في نوفمبر.

تجمع الحملة بين الناس من جميع أنحاء العالم لتبادل أفكارهم ووجهات نظرهم بشأن تغير المناخ ، والبحث عن حلول باستخدام التعليم والفن والثقافة والعلوم ، من خلال محادثات عالمية ، وعروضًا فنية وعلمية ، ومنحًا جامعية ، وتمويلًا ، وفرصًا للبحث والتدريب.

تستضيف المملكة المتحدة مؤتمر الأمم المتحدة السادس والعشرون لتغير المناخ (COP26) في غلاسكو ، اسكتلندا في الفترة من 1 إلى 12 نوفمبر ، ويدعم المجلس الثقافي البريطاني طموح حكومة المملكة المتحدة بأن يكون COP26 هو الأكثر شمولاً على الإطلاق من خلال استخدام شبكاته العالمية لإلهام ملايين الأشخاص حول العالم لاتخاذ إجراءات ضد تغير المناخ.

وجدت دراسة استقصائية أجراها المجلس على ما يقرب من 40 ألف شاب تتراوح أعمارهم بين 18 و 34 عامًا في 36 دولة ، بما في ذلك دول مجموعة العشرين ، أن تغير المناخ يعتبر أهم قضية تواجه العالم اليوم في رأيهم الخاص.

يشمل ارتباط المناخ ، الذي ينطلق في الأسبوع المؤدي إلى يوم البيئة العالمي في 5 يونيو ويستمر حتى قمة COP26 في نوفمبر ، المبادرات التالية:

- 17 لجنة إبداعية تجمع أشخاصًا من المملكة المتحدة و 28 دولة لاستكشاف تغير المناخ من خلال الفن والعلوم والتكنولوجيا الرقمية. عنوان هذه المشاريع الإبداعية

- وظائف خضراء ، تدعم الشباب لبناء وظائف ناجحة تساعد الكوكب ، من خلال تقديم المشورة بشأن فرص التعليم والطرق إلى الوظائف الخضراء.

- في 3 يونيو ، سيستضيف المجلس الثقافي البريطاني The Climate Connection: Conversation for Change ، وهو حدث مجاني على الإنترنت يستكشف حالة الطوارئ المناخية. من بين المتحدثين رئيس COP26 ، ألوك شارما ، والناشط المصري أحمد ياسين مؤسس بانلاستيك المهتمة بمشكلة النفايات البلاتسيكية.

وقالت كيت إيوارت بيجز، الرئيس التنفيذي المؤقت للمجلس الثقافي البريطاني: “يفخر المجلس الثقافي البريطاني بدعم أهداف COP26 لتوحيد الناس في جميع أنحاء العالم للتصدي لتغير المناخ. من خلال حملة ارتباط المناخ ، سنستفيد من خبرتنا في التعليم والفنون والتبادل الثقافي لدعم الناس في كل مكان لإيجاد حلول مبتكرة لأكبر حالة طوارئ عالمية نواجهها ".

بدوره قال مدير المجلس الثقافي البريطاني في فلسطين مارتن دالتري: "يسعدني انضمام مؤسستان فلسطينيتان وهما "غزة سكاي جيكس" ومسرح الحارة إلى الشركاء البريطانيين والدوليين في تعاونين إبداعيين يربطان الشباب بالأداء والحوار حول قضايا تغير المناخ المحلية والعالمية" .

المجلس الثقافي البريطاني هو منظمة العلاقات الثقافية في المملكة المتحدة ، مما يخلق فرصًا للناس على مستوى العالم للتواصل والتفاعل مع بعضهم البعض من خلال الفنون والتعليم واللغة الإنجليزية.