علماء يبتكرون دواء يزيد القدرة على التحمل

علماء يبتكرون دواء يزيد القدرة على التحمل

07 يونيو، 2021

(شبكة أجيال)- يستعد علماء روس لتقديم مكمل غذائي جديد، أساسه مستخلص نباتات محلية، علماً أنه في مرحلة التسجيل حالياً.

وأثبت علماء الكيمياء، أن هذا المستحضر سيسمح بتخفيض مستوى حمض اللاكتيك (اللبنيك) في العضلات، الذي يتراكم فيها خلال التدريبات الشاقة.

وعند ارتفاع مستوى هذا الحمض، يشعر الشخص بالتعب والألم في عضلاته. وهذا المستحضر الذي أساسه نباتات محلية معمرة، يؤثر في الجسم بفعالية ولطف.

ويقول سيرغي أنكوف، الباحث العلمي في معهد الكيمياء العضوية بنوفوسيبيرسك التابع لفرع أكاديمية العلوم الروسية في سيبيريا، "لهذا المركب تأثير ابتنائي، أي يساعد على نمو العضلات وامتصاص الغلوكوز في الجسم، وتخفيض كتلة الدهون وزيادة الرغبة الجنسية وقدرة العمل، نتيجة تخفيض اللكتات في العضلات".

ومن جانبها تؤكد تاتيانا تولاستيكوفا، مديرة مختبر الدراسات الصيدلانية في معهد الكيمياء العضوية، على أن جميع النباتات المستخدمة محلية وغير سامة متوفرة في سيبيريا، ويمكن الحصول عليها بسهولة ما يجعل تكلفة المستحضر منخفضة.

وتضيف، توجد في الأسواق مكملات مماثلة، بيد أن ميزة المستحضر الجديد أنه يكفي تناول كبسولتين منه لتعويض تناول 14 كبسولة من مستحضر مماثل.

ويضيف فاليري ياغوتين، أخصائي علم الحركة وإعادة التأهيل، يمكن للرياضيين، وممارسي التمارين الرياضية، والراغبين بتخفيض وزنهم، استخدام هذا المستحضر الجديد.

ن.أ-ر.أ