ثلاثي سيتي يستحوذ على جوائز الدوري الإنجليزي

ثلاثي سيتي يستحوذ على جوائز الدوري الإنجليزي

05 يونيو، 2021

(شبكة أجيال)-توج لاعب مانشستر سيتي المدافع البرتغالي روبن دياز، بلقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم اليوم السبت فيما نال بيب غوارديولا جائزة أفضل مدرب للمرة الثالث.

وأصبح دياز ثاني لاعب برتغالي فقط يفوز بالجائزة بعد كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد السابق.

وفي الشهر الماضي اختارت رابطة كتاب الرياضة في إنجلترا دياز كأفضل لاعب بعد أن قدم أداءً لافتاً خلال موسمه الأول عقب انضمامه قادماً من بنفيكا البرتغالي في العام الماضي.

ولعب دياز دوراً بارزاً في فوز سيتي بلقب الدوري للمرة الثالثة في أربعة مواسم إلى جانب التتويج بلقب كأس رابطة المحترفين المحلية كما أسهم بصورة فاعلة أيضاً في مسيرة الفريق نحو التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا أيضاً.

كما اختارت رابطة محترفي كرة القدم دياز (24 عاماً) ضمن قائمة أفضل فريق في العام.

وفي السباق على اللقب تفوق دياز على عدة أسماء بارزة من بينهم كيفن دي بروين وبرونو فرنانديز وجاك جريليش وهاري كين ومحمد صلاح وميسون ماونت.

ودياز هو رابع مدافع يتوج بجائزة أفضل لاعب في الموسم من خلال تصويت الجمهور وقادة فرق الدوري الممتاز العشرين وهيئة من الخبراء.

والفائزون الثلاثة السابقون هم نيمانيا فيديتش لاعب مانشستر يونايتد وفينسن كومباني قائد مانشستر سيتي السابق وفيرجيل فان دايك لاعب ليفربول.

وفاز البرتغالي كريستيانو رونالدو بلقب جائزة أفضل لاعب في موسم الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر يونايتد مرتين في موسمي 2006-2007 و2007-2008.

ونال فيل فودن جائزة أفضل لاعب شاب في الدوري.

وشارك فودن في 28 مباراة وأحرز تسعة أهداف كما صنع خمسة أهداف، ليحجز مكانه في تشكيلة إنجلترا المشاركة في بطولة أوروبا 2020.

وسبق أن نال جوارديولا جائزة أفضل مدرب في موسمي 2017-2018 و2018-2019 عندما قاد سيتي للقب.

وتفوق جوارديولا على مارسيلو بيلسا (ليدز يونايتد) وديفيد مويز (وست هام يونايتد) وبريندان رودجرز (ليستر سيتي) وأولي جونار سولشار (مانشستر يونايتد).