أمريكا.. عمال يرفضون تفريغ حمولة سفينة اسرائيلية

أمريكا.. عمال يرفضون تفريغ حمولة سفينة اسرائيلية

05 يونيو، 2021 - 08:06am

(شبكة أجيال)- رفضت نقابة عمال ميناء "اوكلاند" بولاية كاليفورنيا الأميركية تفريغ حمولة سفينة اسرائيلية في الميناء.

وتسللت السفينة "فولانس" التابعة لشركة "زيم" الاسرائيلية للميناء في ساعات الصباح الباكر، سعياً لتفريغ حمولتها لكن نقابة عمال الميناء رفضت تفريغها، وساعدهم في ذلك وصول المتظاهرين الداعمين للحقوق الفلسطينية.

وكانت السفينة الإسرائيلية عالقة منذ أسبوعين في عرض المحيط، ولا تستطيع الرسو في الميناء، بعد أن تصدى لها النشطاء ومنعوهم من الوصول إلى الشاطئ.

يشار إلى أن تحالف نقابات وناشطون أميركيون قد أطلقوا قبل أيام حملة تضامنية تطالب نقابات عمال الموانئ حول العالم بمنع السفن الإسرائيلية من التفريغ فيها، خلال أسبوع تضامني مع فلسطين يبدأ في الثاني من الشهر الجاري ويستمر للتاسع من ذات الشهر.

وهذه ليست المرة الأولى التي يمنع فيها نشطاء ومؤيدون لفلسطين تفريغ سفن إسرائيلية في الموانئ الأميركية، حيث منع متظاهرون موانئ أميركية عديدة في أيلول عام 2014 من تفريغ حمولة سفينة إسرائيلية خلال خمسة أيام في الميناء نفسه، احتجاجاً على العدوان ضد غزة.

يذكر أن حملات مقاطعة إسرائيل تتصاعد في المدن والولايات الأميركية، وتنخرط فيها قطاعات واسعة وجديدة من المنظمات والحركات والمؤسسات المدنية، وطلبة الجامعات والنقابات العمالية.

ن.أ-ر.أ