55 نائباً أمريكياً يدعمون منح الاحتلال مليار $ إضافية

55 نائباً أمريكياً يدعمون منح الاحتلال مليار $ إضافية

03 يونيو، 2021 - 09:06am

(شبكة أجيال)- بعث أعضاء بالكونغرس الأمريكي بخطاب إلى وزير الدفاع، لويد أوستن، ذكروا فيه أنهم سيدعمون الطلب الذي من المحتمل أن تقدمه إسرائيل للحصول على مليار دولار إضافي كمساعدات عسكرية عاجلة.

وذكرت وسائل إعلام أمريكية بأن 55 نائباً بالكونغرس وجهوا الخطب لأوستن، قاد الدعوة إليه عضو مجلس النواب عن ولاية نيو جيرسي، جوش جوتهايمر، ووقعه نوابٌ من الديمقراطيين والجمهوريين، أكد التزام الولايات المتحدة الراسخ بما يسمى "أمن إسرائيل".

ولفتت إلى أن إسرائيل بصدد المطالبة بشكل عاجل بمليار دولار إضافية كمساعدة عسكرية من الولايات المتحدة، مؤكدين أنهم سيدعمون ذلك في الكونغرس إذا وصل إليهم أي طلب بهذا الخصوص.

وكان السيناتور الجمهوري ليندسي غراهام، قال إن "إسرائيل ستطلب من الولايات المتحدة تمويلا طارئا بقيمة مليار دولار لتجديد مخزونها من الصواريخ الاعتراضية لنظام القبة الحديدية"، وذلك خلال زيارته لتل أبيب.

يذكر أن الولايات المتحدة تقدم 3.8 مليار دولار من المساعدات العسكرية لإسرائيل سنوياً، وهو الدعم الذي أثار ردود فعل غاضبة لدى الجمهوريين والديمقراطيين، على خلفية دعم إسرائيل دون قيد أو شرط في العدوان الأخير ضد الفلسطينيين، في مايو/ أيار الماضي.

ن.أ-ر.أ