تفاصيل عقد ميسي الجديد مع برشلونة

تفاصيل عقد ميسي الجديد مع برشلونة

29 مايو، 2021 - 06:05pm

(شبكة أجيال)-كشفت تقارير صحافية عن تفاصيل جديدة، بخصوص عرض برشلونة، لإقناع نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي، بالبقاء مع البارسا في كامب نو.


ينتهي عقد ميسي مع برشلونة في يونيو (حزيران) المقبل، ولم يصدر أي تأكيد من اللاعب على الرحيل أو التجديد مع برشلونة، علماً بأن النجم الأرجنتيني طلب الرحيل مجاناً عن كامب نو الصيف الماضي.


وقالت صحيفة سبورت الإسبانية: "إدارة برشلونة برئاسة خوان لابورتا تخطط لمشروع مشترك مع ميسي، بعقد يمتد لـ10 أعوام".


وأوضحت الصحيفة: "بموجب العقد سيجمع ميسي 240 مليون يورو فى السنوات الأربع الأولى من العرض، بحيث يبقى الأرجنتيني لاعباً لبرشلونة لمدة موسمين، ثم لاعباً فى الدوري الأمريكي لموسمين آخرين مع إنتر ميامي".


وبموجب العقد ستكون آخر مباراة لميسي مع برشلونة موسم 2022-2023، وبعد ذلك يلعب ميسي موسمين لإنتر ميامي، ويعود لبرشلونة فى 2025-2026، ليكون شريكاً وسفيراً للنادي حتى 2030.


وأكدت الصحيفة أن لابورتا كان يريد أن يتم إنهاء المفاوضات مع ميسي قبل مغادرة اللاعب للمشاركة مع منتخب بلاده في بطولة كوبا أمريكا.


ويريد لابورتا أن ينقسم راتب ميسي كسفير لجزء ثابت رمزي بالإضافة لمتغيرات، في حين يريد ميسي رفع أجره الثابت عقب الاعتزال.


وأشارت إلى أن ميسي ووالده يركزان على المشروع الرياضي لبرشلونة، حيث يريد أن يمتلك برشلونة فريقاً قوياً قادراً على المنافسة على جميع الألقاب، علماً أن برشلونة فشل في التتويج بلقب الدوري الإسباني في آخر موسمين، في حين نال لقب دوري أبطال أوروبا آخر مرة موسم 2014-2015.