مخطط للاستيلاء على آلاف الدونمات في سلفيت

مخطط للاستيلاء على آلاف الدونمات في سلفيت

25 مايو، 2021
(شبكة أجيال)- سلمت سلطات الاحتلال عدة مجالس محلية إخطاراً يقضي بمصادرة آلاف الدونمات من الأراضي الزراعية في محافظة سلفيت لمد خط مياه على طول 15 كيلو متراً يصل بين مستوطنتي "القناة" و"بركان الصناعية".

وأوضح محافظ سلفيت عبد الله كميل أن الخط سيمر بأراضي بلدات "مسحة، وسرطة، وبديا، وبروقين، وحارس"، ما ينتج عنه إلحاق ضرر كبير بالأراضي الزراعية من خلال عمليات التجريف واقتلاع أشجار الزيتون بعد مصادرتها.

وأكد على ضرورة التحرك العاجل على كافة المستويات الرسمية والشعبية لمواجهة هذا المخطط التهويدي، داعياً الهيئات المحلية للتواصل مع المواطنين والمزارعين المتضررين لتجهيز أوراقهم وتقديم اعتراضاتهم لدى هيئة مقاومة الجدار والاستيطان والجهات المختصة.

يشار إلى أن شركة المياه الإسرائيلية "ميكروت" افتتحت مؤخراً خط مياه يربط مناطق الضفة بشبكة المياه "الوطنية" يمتد عبر مستوطنة "الفيه منشيه"، كما افتتحت محطة ضخ مياه جديدة ومتطورة في منطقة "بركان" الصناعية الجاثمة على أراضي محافظة سلفيت والتي سيكون بمقدورها إمداد المياه إلى شرقي الضفة والمستوطنات في المناطق الجبلية، بما يوفر 6000 متر مكعب من المياه بشكل يومي للمستوطنين.

ر.ط-ر.أ