مقتل 9 شرطيين أفغان في هجوم لحركة طالبان

08 مارس، 2012 - 10:03am

شبكة أجيال الإذاعية ARN- أعلنت السلطات الأفغانية، اليوم الخميس، أن تسعة من رجال الشرطة، قتلوا في إقليم أوروزغان في جنوب البلاد في هجوم مسلح نفذه مسلحون من حركة طالبان، بمساعدة شرطي عميل لهم.

وتبنت حركة طالبان، الهجوم الذي وقع الليلة الماضية، كما أكد المتحدث باسمها يوسف أحمدي، في اتصال هاتفي مع وكالة الصحافة الفرنسية.

وقال رئيس مجلس إقليم أوروزغان محمد ابراهيم اخوندزادة، إن تسعة شرطيين قتلوا في هجوم على مركز للشرطة، مشيراً إلى أن عميلاً لطالبان من بين رجال الشرطة، هو الذي سهل وقوع الهجوم.

بدوره، قال غلاب خان رئيس دائرة التحقيقات الجنائية في الإقليم، إن عشرة شرطيين كانوا في المركز. معرباً عن اعتقاده، بأن أحد الشرطيين، أدخل مسلحي طالبان ليلاً بينما كان الجميع نائم.

من جهته، أكد المتحدث باسم طالبان، أن المهاجمين اعتقلوا الشرطيين التسعة أولاً، ثم قتلوهم.

هذا وتتزايد أعمال العنف المتصلة بالنزاع في جنوب أفغانستان وشرقها، اللتين تعتبران أبرز معاقل حركة طالبان وحلفائها. ويركز المتمردون هجماتهم على قوات الأمن الأفغانية، التي يفترض أن تحل محل القوات الأجنبية وتتولى الشأن الأمني في البلاد، بحلول نهاية 2014، وهو الموعد الذي حدده الحلف الأطلسي لسحب جميع قواته المقاتلة من هذا البلد.

يشار إلى أن الـ 20 من الشهر الجاري، شهد حادثة قتل لشرطيين، وإصابة أربعة مدنيين في هجوم انتحاري على مركز للشرطة في قندهار، في حين قتل أمس الأربعاء، في الولاية نفسها، أربعة أشخاص في اعتداء بدراجة نارية مفخخة.

خ.ز- ر.أ