سوريا: التنكيل يصل مرضى مستشفيات حمص

05 مارس، 2012 - 03:03pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قدَّم أحد العاملين في مستشفى عسكري بمدينة حمص السورية لقطات مروعة يبين فيها دليلا على أن الطاقم الطبي في المستشفى يعذب المرضى بدلا من العناية بهم.
وتوضح الصور المأخوذة من الفيديو الذي سجل بالمستشفى العسكري، بعض الرجال المصابين معصوبي العينين ومربوطين بأسرتهم، وعلى أجسادهم آثار الضرب الشديد، حيث تم تعذيبهم بسياط من المطاط والكابلات الكهربائية.
وبناء على أوامر من الحكومة السورية، يجب على كل الجرحى الذين أصيبوا خلال الاحتجاجات في حمص أن يتعالجوا في المستشفى العسكري، حيث الموظفين في تحالف مع الشرطة السرية.
وأفاد مصوِّر الفيديو، وهو موظف بالمستشفى رفض الكشف عن اسمه، أنه حاول مرات عدة وقف ما وصفه بـ"الممارسات المشينة" التي كانت تحدث في المستشفى وأوضح أنه انسحب مشمئزا من الوضع ولم يعد من بعدها إلى عمله.
وقال: "لقد رأيت المعتقلين يتعرضون للتعذيب بواسطة الصعق بالكهرباء والجلد والضرب بالعصي وكسر الأرجل، وبعضهم كانوا يلوون القدمين حتى تنكسر السيقان ورأيتهم يمسكون برؤوس المعتقلين ويضربوها بالجدران، بالإضافة إلى تكبيل المرضى إلى الأسرة وحرمانهم من المياه".
وبيَّن أنه في بعض الأحيان كان يسمع صراخ المرضى في حين تعرضهم للركل والضرب، وكان قسم الإسعاف بالمستشفى وقسم الأشعة السينية ووحدة العناية المركزة أماكن للاعتداء والتعذيب.
وأوضح أن الأطباء يمنعون وصف مضادات حيوية للمرضى، فيلجأون لبتر أطرافهم بسبب حدوث الغرغرينا.
ر.ق-ر.أ