عشرات القتلى في اشتباكات بسوريا

04 مارس، 2012 - 10:03am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قالت الهيئة العامة للثورة السورية إن 88 شخصاً قتلوا برصاص قوات الأمن أمس السبت في مناطق مختلفة من سوريا، فيما أكد الجيش السوري الحر أنه قتل 135 جندياً من الجيش النظامي قرب دمشق، وتحدث ناشطون عن تعزيز تواجد الجيش السوري بدير الزور من خلال نشر مزيد من الدبابات في المدينة.
وأوضحت الهيئة أن من بين قتلى أمس 47 جندياً سقطوا برصاص قوات الأمن لدى محاولتهم الانشقاق عن الجيش النظامي في مطار أبو الظهور العسكري بإدلب، كما قتل ثلاثة أشخاص في انفجار لغم بالمنطقة.
وفي درعا لقي سبعة أشخاص مصرعهم بينهم واحد تحت التعذيب وعسكريون منشقون بينهم ضابط برتبة ملازم، وقتل 13 شخصاً بينهم ثلاثة جنود منشقين في ريف دمشق، بينما سقط قتيلان بدير الزور وآخر في حلب.
وأشارت إلى أن حماة أحصت ستة قتلى أمس، فيما قتل ستة آخرون من بينهم ثلاثة أشخاص قضوا ذبحا بينهم فتاة في حمص التي تعرضت لقصف جديد ومنعت عنها لليوم الثاني مساعدات الصليب الأحمر الموجهة إلى المدنيين الذين تقطعت بهم السبل لعدة أسابيع دون طعام أو وقود.
وأكدت الهيئة أن القصف العشوائي تجدد على بلدة الأتارب في ريف حلب التي شهدت إطلاق نار كثيف من قوات الأمن والجيش باستخدام الرشاشات الثقيلة عند مديرية المنطقة باتجاه المنازل، بينما تعرض حي كرم الزيتون في حمص لقصف عنيف وإطلاق نار كثيف من قبل قوات الأمن المدعومة بالشبيحة الذين حاولوا اقتحام الحي من جهة جامع الأنصار.
ر.ق-ر.أ