سوريا: 52 قتيلاً أغلبهم بحمص

02 مارس، 2012 - 10:03am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال ناشطون معارضون في سوريا إن 52 شخصاً قتلوا يوم أمس الخميس برصاص قوات الأمن السورية أغلبهم في حمص، فيما سيطر الجيش النظامي السوري بشكل كامل على حي بابا عمرو في المدينة.
ونقلت الصحافة الفرنسية عن مصدر أمني سوري قوله إن الجيش النظامي سيطر على حي بابا عمرو "بشكل تام".
وقال قائد الجيش السوري الحر إن عناصره انسحبت تكتيكياً من بابا عمرو جراء ما وصفها بالهجمة الشرسة التي شنها الجيش النظامي.
من جهة أخرى، قالت الهيئة العامة للثورة السورية إن قوات الأمن طوقت حي جوبر في دمشق ليلة أمس بشكل كامل وداهمت عددا من منازل الناشطين وخربتها.
كما تعرض حي القابون لإطلاق نار من أسلحة متوسطة وثقيلة. أما في حي الميسر فشنت قوات الأمن حملة مداهمات واعتقالات وسط إطلاق نار كثيف.
كما أكدت اللجان أمس اعتقال الجيش النظامي السوري 150 شخصا في قدسيا، واقتحام مدينة الضمير في ريف دمشق، وقصف بلدات حلفايا وطيبة الإمام واللطامنة بريف حماة.
وتتعرض مدينة الضمير لعملية اقتحام من قبل عناصر الجيش والأمن والشبيحة منذ الصباح الباكر من جميع المحاور. كما تم إغلاق كل المداخل والمخارج من وإلى المدينة بدعم من خمس دبابات والعديد من المدرعات، وتم نشر أعداد كبيرة من القناصة على أسطح المنازل والمباني الحكومية، بحسب ناشطين.
ر.ق-ر.أ