سوريا: مصرع 26 شخصاً في أنحاء متفرقة من البلاد

01 مارس، 2012 - 12:03pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- لقي 26 شخصًا مصرعهم، أمس الأربعاء، في أنحاء متفرقة من سوريا، بعد محاولة الجيش اقتحام حي بابا عمرو في مدينة حمص، غير أنه قوبل بمقاومة عنيفة من قبل "الجيش السوري الحر".

يأتي ذلك في وقت أعلن فيه المجلس الوطني السوري، عن تشكيل مكتب عسكري لمتابعة ما سماه "شؤون المقاومة المسلحة" تحت الإشراف السياسي للمجلس. هذا وأكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن بين القتلى تسعة أشخاص سقطوا بحمص، وثلاثة بإدلب بينهم طفل، وقتيلين في ريف دمشق، كما سقط فتى في الثالثة عشرة من عمره بدير الزور، موضحًا أن ثمانية من عناصر القوات الحكومية قتلوا في مواجهات وهجمات بمحافظتي حلب ودرعا.


في سياق آخر، قالت الهيئة العامة للثورة السورية، إن اشتباكات عنيفة وقعت في حي بابا عمرو بين قوات الجيش النظامي التي تحاول اقتحام الحي، و"الجيش السوري الحر" الذي يتصدى لهذه المحاولات. وأوضح الناشط أبو عطا من حمص، أن الجيش النظامي نصب منذ عصر الثلاثاء الماضي، مدافع جديدة في محيط حيي بابا عمرو والخالدية، ووجه إنذارات عبر مكبرات الصوت إلى الأهالي؛ لإخلاء منازلهم والشوارع والأحياء. وأشار إلى أن الجيش أرسل بواسطة أشخاص رسائل مفادها أنه سيقصف بقوة هذه الأحياء والشوارع، وأنه سيقتحم المدينة.


من جهته، أكد عضو الهيئة العامة للثورة السورية هادي العبد الله، أن "الجيش السوري الحر" وناشطين مدنيين يعملون على "إجلاء العائلات من أماكن يستهدفها القصف"، قائلًا إن "قصفًا جنونيًا يطال حتى الأماكن التي كنا نعتبرها آمنة".


في سياق متصل، أظهرت صورًا على الإنترنت بثها ناشطون، انشقاق عدد من الضباط والجنود في مدينة الرستن بحمص عن الجيش النظامي. وقال المنشقون إن ما دفعهم إلى الانشقاق هو ما شاهدوه من قصف ودمار وارتكاب مجازر، من قبل الجيش النظامي.

خ.ز- ر.أ