واشنطن تصرف 750 ألف دولار لبناء ملعب بجوانتانامو

29 فبراير، 2012 - 03:02pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ في الوقت الذي تعاني فيه الولايات المتحدة من عجز مالي ضخم، وتعد إدارة أوباما بإغلاق معسكر جوانتانامو، قامت الحكومة الأمريكية بصرف ثلاثة أرباع مليون دولار لبناء ملعب كرة قدم للمعتقلين الذين تصنفهم بـ"حسن السلوك".
بناء الملعب يأتي في نفس الوقت الذي اشتكى فيه محامو ستة من معتقلي المعسكر "رقم سبعة"، وهو المخصص للمعتقلين المهمين، ومنهم المتهمون بالتخطيط لأحداث الحادي عشر من سبتمبر، عبر رسالة لوزارة الدفاع من أوضاع موكليهم الذين لم يعودوا يحصلون على عناية طبية جيدة، أو على جرائد باللغة العربية، أو على وقت كاف للاستجمام كما كان سابقاً.
أما المعلب الجديد فهو محاط بسورين حديديين وبرجي مراقبة للحراس.

المتحدثة باسم المعتقل القائدة البحرية "تامسين ريس"، قالت إن تكلفة بناء أي شيء في القاعدة يكلف ضعف سعره في الولايات المتحدة بسبب ضرورة نقل المعدات من الخارج. وقامت شركة مقاولة ببناء ملعب كرة القدم، والذي سيفتتح هذا الربيع.

وحصل الصحافيون الذين حضورا تغطية جلسة محاكمة المعتقل ماجد خان، على جولة في بعض أجزاء المعتقل المكون من ثلاثة معسكرات منفصلة.

هناك مئة وواحد وسبعون معتقلاً في جوانتانامو الآن، تقول الحكومة إنها تريد محاكمة ثلاثين منهم. وبحسب التقديرات العسكرية الأمريكية يكلف اعتقال كل واحد منهم ما يزيد عن ثمانمائة ألف دولار في العام.

ر.ق-ر.أ