العراق: ستة قتلى في انفجار سيارتين مفخختين

29 فبراير، 2012 - 10:02am

شبكة أجيال الإذاعية ARN- أفادت مصادر أمنية وطبية، لوكالة الصحافة الفرنسية، بأن ستة عراقيين قتلوا، وأصيب أحد عشر مواطناً، بجروح اليوم الأربعاء، بينهم ثلاثة عناصر من الأمن في انفجار سيارتين مفخختين في بغداد وصلاح الدين.

وقال مصدر في وزارة الداخلية، إن الانفجار وقع في تمام الساعة السابعة والنصف، في منطقة الأمين الثانية في الجانب الشرقي، من بغداد. وأكدت مصادر طبية في مستشفيي ابن النفيس والكندي وسط بغداد، بتلقي جثث ثلاثة أشخاص، وتسعة جرحى من ضحايا الانفجار.

أما في الطوز، فقد أعلن ضابط في الشرطة، أن سيارة مفخخة انفجرت اليوم، مستهدفة دورية مشتركة بين الشرطة والجيش، ما أدى إلى مقتل ثلاثة عناصر من الشرطة والجيش، وإعطاب سيارتين عسكريتين.

إلى ذلك، أعلن ضابط برتبة مقدم في شرطة محافظة ديالى شمال شرق بغداد، مقتل أحد عناصر الصحوة وإصابة اثنين آخرين بجروح في هجوم مسلح، استهدف نقطة تفتيش في ناحية المقدادية شرق مدينة بعقوبة.

هذا ويشهد العراق منذ اجتياحه عام 2003 بقيادة الولايات المتحدة، أعمال عنف شبه يومية، قتل فيها عشرات الآلاف. وتأتي هذه الهجمات، بينما تستكمل السلطات العراقية التحضيرات لانعقاد القمة العربية المقبلة في 29 آذار في بغداد.

خ.ز- ر.أ