بوتين: محاولات الاغتيال لا تخيفني

28 فبراير، 2012 - 04:02pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- أكد رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين، أن محاولات الاعتداء التي تستهدفه لا تخيفه، وذلك غداة الكشف عن مؤامرة أعدها شيشانيون، وأحبطتها أجهزة الاستخبارات الروسية والأوكرانية.

وقال بوتين في تصريحات نقلتها وكالات الأنباء الروسية، إن الناس الذين هم في وضعي، عليهم أن يتعايشوا مع ذلك. مشيراً إلى أن محاولات الاغتيال، يجب ألا تؤثر على العمل. وأضاف بوتين، الذي كان رئيساً منذ 2000 إلى 2008 قبل أن يصبح رئيساً للوزراء، إنه اعتاد على ذلك منذ 1999.

هذا وأعلنت محطة التلفزيون الروسية الموالية للكرملين، أمس الإثنين، أن إسلاميين شيشان كانوا يعدون هجوماً ضد فلاديمير بوتين، لكنّ الاستخبارات الروسية والأوكرانية، أحبطت هذه الخطة قبل ستة أيام من الانتخابات التي يرجح فوز رئيس الوزراء فيها. وقال أحد الموقوفين وهو مواطن روسي ينحدر من القوقاز، إن الاستعدادات أنجزت وتم تحديد موعد الاعتداء، بعد الانتخابات الرئاسية".

وقالت الاستخبارات الروسية، التي عملت مع الاستخبارات الأوكرانية، إن المجموعة التي ينتمي إليها هذا الموقوف، تعمل لحساب زعيم ما أطلقوا عليها بحركة التمرد الإسلامي في القوقاز الروسي دوكو عمروف، العدو الأول للكرملين، حسب الوصف.

وكشفت الاستخبارات الأوكرانية، المخطط بعد انفجار قنبلة داخل شقة في أوديسا في الرابع من كانون الثاني/يناير، قتل فيه شخص بينما تم توقيف اثنين آخرين، أكدا بحسب قناة التلفزيون، أنهما يعملان لحساب هذا الموقوف.

خ.ز- ر.أ