ترامب يخسر 33 دعوى قضائية لتغير نتائج الانتخابات

ترامب يخسر 33 دعوى قضائية لتغير نتائج الانتخابات

22 نوفمبر، 2020

قال مارك إلياس محامي حملة الرئيس المنتخب جو بايدن، إن حملة الرئيس دونالد ترامب خسرت 33 دعوى قضائية.

وذكر إلياس عبر منصته الرقمية "ديموكراسي دوكيت" المخصصة لتتبع الدعاوى القضائية للانتخابات، أن حملة ترامب رفعت 42 دعوى قضائية بعد الانتخابات، ولا تزال منها 16 منها في قاعات المحاكم.

وبحسب المصدر ذاته، فإن هذه القضايا رفعت في 6 ولايات، هي ميشيغان وبنسلفانيا وويسكونسن وجورجيا، بالإضافة إلى أريزونا ونيفادا.

وقد فاز الرئيس المنتخب جو بايدن في جميع هذه الولايات، ما جعله يحصل على ما مجموعه 306 من أصوات المجمع الانتخابي، في حين حصل ترامب على 232 صوتا، وهو لا يزال مصرا على التشكيك في نزاهة الانتخابات.

وعلى صعيد التصويت الشعبي، ذكرت شبكة "سي إن إن أن الرئيس المنتخب جو بايدن وسّع هامش فوزه على الرئيس دونالد ترامب بواقع 6 ملايين صوت، مقتربا من حاجز 80 مليون صوت وهو ما يُعد سابقة في تاريخ البلاد.

وأضافت الشبكة أن ترامب حصل على نحو 74 مليون صوت، مع استمرار عد أوراق الاقتراع في عدد من الولايات.

وخفف بايدن حتى الآن انتقاداته لأفعال ترامب، على الرغم من أنه تحدث عن "رسائل ضارة جدا يتم إرسالها إلى بقية العالم بشأن كيفية عمل الديمقراطية"، وأضاف أن "من الصعب فهم كيف يفكر هذا الرجل".

وفي الوقت الذي يرفض فيه ترامب الإقرار بالنتيجة، فإن من المقرر أن يصوت المجمع الانتخابي على انتخاب الرئيس في 14 من الشهر المقبل.

ر.ق-ر.أ