بازل ومرسيليا يفاجئان بايرن والانتر

22 فبراير، 2012 - 11:02pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN - فاجأ نادي بازل السويسري نظيره بايرن ميونخ وتغلب عليه بهدف نظيف ، وسار مرسيليا على نفس النهج واستطاع تخطي انتر ميلان بهدف أيضاً .في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري ابطال اوروبا .
و دخل بايرن ميونخ اللقاء باعتباره مرشحا اول لتحقيق الفوز ، لكنه تفاجئ بمستوى بازل الذي تمكن من اسعاد جماهيره.
و انتهى الشوط الاول على ايقاعات البياض ، لكن باز كان قريبا من هز الشباك في مناسبتين عن طريق اللاعب فراي ، و ذلك بعدما اصطدمت كرته الاولى بالعارضة ، قبل ان يتدخل نوير في ابعاد كرته الثانية و التي اصطدمت بدورها في العارضة ، في حين كان لبايرن فرصة وحيدة اهدرها ريبيري بعد انفراده بالحارس.
و خلال الشوط الثاني كان بايرن ميونخ الاكثر استحواذا على الكرة لكن هجوماته لم تهدد بشكل خطير مرمى فريق بازل الذي استغل لاعبه فالنتين ستوكير فرصة في الدقيقة السادسة و الثمانون موقعا هدف الانتصار.
و رغم الخسارة ، الا ان فرص بايرن ميونخ في المرور للدور الموالي تبقى قائمة و واردة خلال لقاء الاياب الذي سيحتضنه ملعب الاليانز ارينا و الذي سيشهد اقامة مباراة النهائي.
وفي المباراة الثانية حاول النيراتزوري تجاوز اخفاقه المحلي في الدوري بعد سلسلة الهزائم الاخيرة، لكنه فشل في ذلك بعدما مني بالخسارة من جديد.
و انتهى الشوط الاول من اللقاء بالتعادل السلبي حيث تمركز اللعب في منتصف الميدان فيما اتيحت اخطر فرصة لصالح الاوروغواياني فورلان الذي فشل في هز الشباك بعد تدخل جيد من الحارس مانداندا.
و خلال الشوط الثاني واصل انتر بحثه عن التقدم في النتيجة ، لكنه اصطدمم برغبة ملحة من اصحاب الارض في هز الشباك ، امر تمكن منه اللاعب أندريه أيو في الوقت القاتل ، لنهي اللقاء لصالح ناديه الفرنسي.
و رغم فوز مارسيليا في المباراة ، الا ان التكهن بامر الفائز ببطاقة المرور للدور الموالي يبقى امرا صعبا و معقدا و لن يعرف الا مع انتهاء لقاء الاياب الذي سيحتضنه ملعب الجوزيبي مياتزا.
ع ح - ر أ