النطق بالحكم بقضية مبارك في 2 حزيران

22 فبراير، 2012 - 09:02pm

شبكةأجيال الإذاعيةARN_ حددت محكمة جنايات القاهرة النطق بالحكم بقضية مبارك في 2 من حزيران المقبل أثناء الجلسة الختامية لمحاكمة الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير داخليته حبيب العادلى وستة من كبار مساعديه التي عقدت اليوم الأربعاء.
وجاء قرار المحكمة بعد أن أعلنت غلق باب المرافعة بالكامل في القضية في ختام سماع هيئة الدفاع عن المتهمين بجلسة اليوم حيث قررت المحكمة التصريح لكافة وسائل الاعلام بنقل وقائع جلسة النطق بالحكم على ان يكون البث المباشر لتلك الجلسة قاصرا على التلفزيون المصرى وحده.
وقام رئيس المحكمة المستشار أحمد رفعت بتأشير على المذكرة المقدمة من النائب العام في جلسة اليوم بشأن تقرير لجنة الصحة بمجلس الشعب والذي تضمن صلاحية مستشفى ليمان طرة لاستقبال مبارك لقضاء فترة الحبس الاحتياطي به بالنظر والارفاق دون ان يبت فيه بنقل مبارك من المركز الطبي العالمي الى مستشفى ليمان طرة.

وبحسب صحيفة اليوم السابع المصرية فور بدء الجلسة أكدت المحكمة أن المدعين بالحق المدنى جمعوا توقيعات من 15 مدعيا، منهم من طالب فيها اتخاذ اللازم ضد المحامى عبد العزيز عامر الذى تطاول عليهم، وجعل من نفسه مدعيا بالحق المدنى وهو ليس كذلك، وأشارت المحكمة أنه منذ بداية الجلسات بالرغم من خروج البعض عن النص ورغبة المحكمة فى عدم تشويه صورة المحاميين، الا أنها لم ترغب فى استخدام حقها القانونى، فأمرت المحكمة بإخراج المحامى خارج القاعة، فقام الأمن بالالتفاف حوله، فى محاولة لإخراجه إلا أنه رفض ذلك.

فتقدم سامح عاشور نقيب المحامين وطلب تعديل الطلب إلا أن المحكمة رفضت الاستماع له حتى إخراج المحامى، وأكدت أنها لن تستكمل الجلسة إلا بعد إخراجه من القاعة، فتم رفع الجلسة لحين خروج المدعى بالحق المدنى.

ر.ط-ر.أ