أمريكا لاسرائيل:"الهجوم على إيران الآن لن يحقق الهدف منه"

20 فبراير، 2012 - 10:02pm

شبكة أجيال الإذاعيةARN_ قال رئيس هيئة الأركان بالجيش الأمريكي، الجنرال مارتن ديمبسي،إن الولايات المتحدة لاتزال تعتقد أن اتخاذ قرار بشأن توجيه ضربة عسكرية إلى البرنامج النووي الإيراني هو أمر “سابق لأوانه”، وإن شن أي هجوم من قبل اسرائيل على إيران، في الوقت الراهن، لن يحقق الهدف منه.

وقال مسؤول عسكري أمريكي، إن المسؤولين الأمريكيين ليسوا على قناعة بعد بأن طهران اتخذت قرارها بامتلاك أسلحة نووية، مشيراً إلى أن العقوبات الاقتصادية والدبلوماسية هي من تمثل أدوات للضغط على النظام الايراني في الوقت الراهن في .
وأضاف الجنرال الأمريكي :"في ظل عدم التأكد من حقيقة نوايا طهران، فإنني أعتقد أنه من السابق لأوانه أن نقول على وجه التحديد، إن الوقت قد حان للجوء إلى الخيار العسكري ضد إيران".

تزامنت تصريحات الجنرال ديمبسي مع زيارة مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي، توم دونيلون، إلى إسرائيل، ضمن جهود إدارة الرئيس أوباما لإقناع ارائيل بالنتظار وعدم التسرع بمهاجمة إيران، خاصة بعدما ذكرت تل أبيب مراراً أن قراراً بهذا الشأن لن تبلغ به واشنطن إلا قبل ساعات قليلة على البدء بتنفيذه.


وذكرت الإذاعة الإسرائيلية اليوم الاثنين، أن رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، التقى دونيلون مساء الأحد، وانصب البحث خلال الاجتماع، الذي استغرق حوالي ساعتين، على آخر تطورات أزمة الملف النووي الإيراني، إضافة إلى الأوضاع المتدهورة في سوريا.
ونقلت عن مصادر سياسية قولها إن المسؤول الأمريكي، حث رئيس الوزراء على عدم مهاجمة المنشآت النووية الإيرانية، وإعطاء فرصة أخرى للعقوبات الدولية المفروضة على طهران.

ر.ط-ر.أ