الأردن: أمين وصول 590 سائحاً أجنبياً لمدينة البتراء

18 فبراير، 2012 - 07:02pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- تمكنت كوادر الدفاع المدني والشرطة الأردنية، اليوم السبت، من تأمين وصول 590 سائحاً أجنبياً إلى مدينة البتراء الأثرية بعد أن حاصرتهم الثلوج، جنوب المملكة، بحسب مصدر رسمي أردني.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية، عن رئيس لجنة الطوارىء في سلطة أقليم البتراء محمد الفرجات، قوله إن السياح من مختلف الجنسيات الأجنبية كانوا قادمين من مدينة العقبة، باتجاه مدينة البتراء الأثرية على متن 10 حافلات سياحية، حاصرتها الثلوج على طريق الرصيف، باتجاه إقليم البتراء.

وأضاف أن الكوادر التي وصلت للمنطقة، والمزودة بآليات ومعدات خاصة عملت على فتح الطريق أمام الباصات السياحية، وتغيير اتجاهها إلى طريق بسطة وادي موسى، بدلاً من طريق الرصيف الراجف التي تشهد تجمداً للثلوج منذ مساء أمس الجمعة.

من جانب آخر، أخلت كوادر الدفاع المدني في محافظة الطفيلة اليوم السبت، 52 شخصاً إلى أماكن آمنة بعد أن حاصرتهم الثلوج، بحسب ما أفاد مدير الدفاع المدني المناوب في الطفيلة الرائد ضرار الصرايرة. وأدى تساقط الثلوج في مناطق مختلفة من المملكة، إلى إغلاق جزئي لبعض الطرق. وقد أعلنت دائرة الأرصاد الجوية، أن الثلوج والأمطار ستستمر يومي السبت والأحد.

إلى ذلك، توفي شخص وأصيب 14 آخرون في حوادث سير منفصلة مساء أمس الجمعة واليوم السبت. فقد توفي طالب عماني وأصيب اثنان آخران، أحدهما بحالة حرجة، في حادث سير في معان؛ بسبب سوء الأحوال الجوية مساء أمس الجمعة، بحسب ما أفاد مدير الدفاع المدني في معان المقدم محمد الهباهبة.

من جانب آخر، أصيب تسعة اشخاص بإصابات مختلفة جراء تصادم أربع سيارات، في محافظة جرش، اليوم السبت. كما أصيب ثلاثة أشخاص في حادث تصادم ثلاث سيارات، في البلقاء.

خ.ز- ر.أ