الالتراس يهدد بالانتقام.. واتجاه لإلغاء الدوري المصري

17 فبراير، 2012 - 11:02pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN - تتجه النية في مصر إلى إلغاء بطولة الدوري العام المحلي لكرة القدم هذا الموسم، على أن يتم الاكتفاء بإقامة بطولة الكأس.
وأكد الرئيس المؤقت للاتحاد المصري أنور صالح للدكتورعماد البناني رئيس المجلس القومي للرياضة أنه بات من الصعب استكمال بطولة الدوري والتي توقفت على خلفية كارثة استاد بورسعيد، خاصة في ظل الارتباطات الرسمية التي تنتظر المنتخب الوطني الأول والخاصة بالتصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2013، إلى جانب الارتباطات الودية التي تنتظر المنتخب الاوليمبي الذي يستعد لدورة "لندن" الاولمبية التي تقام صيف العام الحالي، إضافة إلى بدء الأندية مشاركاتها في بطولتي الأندية الإفريقية.
وكانت بطولة الدوري المصري قد توقفت في الأول من الشهر الجاري بعد وقوع كارثة استاد بورسعيد التي راح ضحيتها أكثر من 70 من أنصار جمهور الأهلي "الالتراس" .
ولفت صالح إلى أن استئناف الدوري سيجد معارضة إعلامية وجماهيرية قويتين رغم مطالبة البعض بعودته، مشيراً إلى أن الجميع في مصر – لاعبون وجماهير – أعلنوا رفضهم استئناف البطولة قبل القصاص من مرتكبي الحادث الإجرامي الأكبر في تاريخ الرياضة المصرية، والذي دخل موسوعة اكبر أحداث الشغب الرياضية في التاريخ العالمي.
ومن جانبه رفض البناني إبداء تعليق رسمي على أمر إلغاء الدوري، طالباً مهلة من الوقت لحين عرض القضية على الجهات الرسمية في الدولة.
وكانت رابطة جماهير "الالتراس" قد هددت عبر قياداتها من خلال وسائل الإعلام بالانتقام بنفسها من كل الأطراف التي تراها من وجهة نظرها مدانة في الحادث إذا ما تم الإعلان عن استئناف بطولة الدوري دون محاكمة والقصاص من مرتكبي المذبحة، وهو التهديد الذي بدأت كل الأطراف المعنية في مصر وعلى رأسها الجهات الأمنية في التعامل معه على أنه تهديد جديّ.
ع ح - ر أ