عمرو موسى يدعو لتعديل اتفاق السلام مع اسرائيل

17 فبراير، 2012 - 01:02pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ أكد عمرو موسى، المرشح المحتمل لانتخابات رئاسة الجمهورية في مصر، أنه لا بد من إعادة النظر في بعض جوانب اتفاقية السلام مع إسرائيل، مشيرًا إلى أن الاتفاقية الموقعة قديمًا ليست ما يتم تطبيقه حاليًّا، حيث تعد الاتفاقية منتهية في بعض جوانبها.
وقال موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية ووزير الخارجية المصري الأسبق، في مقابلة مع مجلة "فورين بوليسي" الأمريكية نشرتها على موقعها الالكتروني، أنه "لا بد من الالتزام باتفاقية السلام مع "إسرائيل"، كما يتم الالتزام مع باقي المعاهدات والاتفاقيات الدولية، ما دام الطرف الآخر ملتزمًا بها أيضًا".

لكن عمرو موسى عاد وقال "ومع ذلك لا بدّ من إعادة النظر في المعاهدة فيما يتعلق بسياق الأمن في سيناء، حيث أدت المعاهدة في شكلها الحالي إلى عجز الحكومة المصرية عن فرض سيادة القانون في سيناء وعلى الحدود، وينبغي على مصر كدولة ذات سيادة أن تكون قادرة على تأمين حدودها بالكامل".

وعن الفترة الرئاسية للرئيس الأمريكي بارك أوباما، قال موسى إنه يشعر بـ "خيبة أمل"، وأضاف "حتى ولو تم انتخاب أوباما لفترة ثانية فلن يقدم جديدًا، إذ لا فرق بين الفترة الرئاسية الأولى لأي رئيس أمريكي والفترة الرئاسية الثانية".
ر.ق-ر.أ