اشتباكات دامية في درعا واستمرار القصف على حمص

16 فبراير، 2012 - 01:02pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- جددت القوات السورية، قصفها على مدينة حمص، اليوم الخميس وباشرت حملة أمنية كثيفة على درعا ومدن سورية عدة، حيث قتل مدني وسبعة عناصر تابعة للقوات السورية، كما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد، إن القصف تجدد على حي بابا عمرو صباح اليوم الخميس، وطال أجزاء من حي الإنشاءات بينما سقطت قذائف على حي الخالدية في مدينة حمص، التي تتعرض لقصف متواصل منذ الرابع من شباط لإخضاع مناطق الاحتجاج فيها.

وفي ريف حماة، أكد المرصد مقتل أربعة عناصر من القوات السورية إثر استهداف مجموعة منشقة لحاجز أمني عسكري مشترك على الطريق الواصل بين بلدتي طيبة الإمام وصوران. وأضاف أن شهداء وجرحى سقطوا إثر القصف وإطلاق النار من رشاشات ثقيلة في بلدة كفرنبودة، دون أن يحدد عددهم.

وفي حماة، اقتحمت قوات عسكرية أمنية مشتركة حي الأربعين، الذي سُمعت فيه يوم أمس الأربعاء، أصوات الانفجارات ونفذت حملة مداهمات واعتقالات، بحسب المرصد الذي أشار إلى مقتل مدني في الحي ليل أمس، خلال العمليات العسكرية.

وفي درعا مهد الحركة الاحتجاجية، قتل مواطن داخل منزله إثر إطلاق رصاص عشوائي من القوات السورية التي انتشرت بشكل كثيف في شوارع المدينة، حسب المرصد. وأضاف أن ثلاثة من عناصر الأمن سقطوا في اشتباكات دارت مع مجموعة منشقة.

كما تمركزت ناقلات جند مدرعة صباح اليوم، على مداخل حي القابون الواقع على أطراف دمشق فيما بدأت قوات الأمن حملة مداهمات داخل الحي ترافقها سيارات رباعية الدفع.

يأتي ذلك، فيما أعلنت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الخميس، أن أحد نواب وزير الخارجية الصيني سيتوجه إلى سوريا للمرة الأولى منذ أن استخدمت بكين حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن الدولي لمنع تبني قرار يدين ممارسات دمشق ضد الحركة الاحتجاجية.

وتعقد الجمعية العامة اليوم، اجتماعا للنظر في مشروع قرار يدين حملة القمع في سوريا التي أسفرت عن مقتل أكثر من ستة آلاف شخص منذ اندلاع الحركة الاحتجاجية.

خ.ز-ر.أ