سيتي يستعيد الصدارة بفوز صعب

13 فبراير، 2012 - 12:02am

شيكة أجيال الإذاعية ARN - تربّع مانشستر سيتي على الصدارة مجدداً بعدما تغلب على مضيفه أستون فيلا (1-0) اليوم الأحد على ملعب "فيلا بارك" في ختام المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وكان سيتي الطرف الأفضل في الشوط الأول من اللقاء وحصل على العديد من الفرص عبر الإسباني دافيد سيلفا والأرجنتيني سيرخيو أغويرو لكن أبرزها كان لآدم جونسون الذي أطلق الكرة من حدود المنطقة لكن الحظ عانده بعدما ناب أسفل القائم عن الحارس الإيرلندي شاي غيفين (34).

وواصل سيتي اندفاعه أمام مضيفه حتى جاء الفرج في الدقيقة 63 عبر المدافع جوليون ليسكوت الذي وضع الـ"سيتيزينس" في المقدمة إثر ركلة ركنية من الجهة اليسرى وصلت إلى غاريث باري على القائم البعيد فحولها برأسه لتجد ليسكوت الذي تلقفها بتسديدة جانبية "طائرة" وأودعها الشباك من مسافة قريبة.

ولم يتراجع رجال مانشيني رغم تقدمهم وحاولوا حسم اللقاء وحصلوا على المزيد من الفرص دون أن ينجحوا في ترجمتها إلى أهداف، وكادوا أن يدفعوا الثمن في الوقت القاتل لكن رأسية الإسباني كارلوس كويلار علت العارضة بقليل (87).

وكان مانشستر يونايتد حامل اللقب تصدر الترتيب أمس السبت بعد فوزه على غريمه ليفربول (2-1)، إلا أن رجال المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني استعادوها منه مجدداً بعدما حققوا فوزهم التاسع عشر هذا الموسم، فرفعوا رصيد فريقهم إلى 60 نقطة وبفارق نقطتين عن "الشياطين الحمر".

ع ح - ر أ