شركة Medtronic تُسقط حقوق ملكية أجهزة التنفس الصناعي

شركة Medtronic تُسقط حقوق ملكية أجهزة التنفس الصناعي

01 إبريل، 2020 - 09:04am

أعلنت شركة Medtronic، أشهر مصنع لأجهزة التنفس الصناعي، عن إسقاط حقوق الملكية الفكرية الخاصة بهذه الأجهزة التي تمتلكها، ونشر كل التصميمات مع الدول للبدء في تصنيعها فوراً.

وأكدت الشركة أنها تشارك مواصفات التصميم، لكي يتمكن المصنعون من تقييم خيارات التصنيع السريع لأجهزة التنفس الصناعي لمساعدة الأطباء والمرضى الذين يتعاملون مع فيروس كورونا.

وأوضحت أن هذا القرار يتوافق مع إرشادات إدارة الغذاء والدواء (FDA) الأخيرة، ووفقاً لاستجابة الصحة العامة والطبية للوكالات الحكومية على مستوى العالم.

يذكر أن Medtronic هي شركة عالمية متخصصة في مجال التكنولوجيا الطبية، والجهاز الذي أعلنت إسقاط حقوق ملكيته هو PB560، الذي تم طرحه في عام 2010 في 35 دولة حول العالم.

يذكر أن قدرة هذا الجهاز على استخدامه في مجموعة من إعدادات الرعاية، بالإضافة إلى تقنيته وتصميمه، تجعلانه حلاً مناسباً للمصنعين والمخترعين والشركات الناشئة والمؤسسات الأكاديمية التي تسعى إلى تكثيف تصميم وإنتاج أجهزة التنفس الصناعي بسرعة.

ونشرت الشركة أدلة ووثائق متطلبات التصميم، ووثائق التصنيع، والمخططات عبر موقعها Medtronic.com/openventilator حيث تتوفر مواصفات التصميم PB 560، وسيتبع رمز البرنامج والمعلومات الأخرى قريباً.

يذكر أن جهاز التهوية PB560 هو جهاز تهوية صغير الحجم وخفيف الوزن ومحمول يوفر دعماً لمجرى الهواء لكل من البالغين والأطفال، ويمكن استخدامه في الإعدادات السريرية وفي المنزل ويوفر الدعم التنفسي المحمول.

ن.أ-ر.أ