كورونا: الوفيات ترتفع لـ2118 بالصين

كورونا: الوفيات ترتفع لـ2118 بالصين

20 فبراير، 2020 - 08:02am

أعلنت الصين اليوم الخميس، أنها رصدت خلال الـ24 ساعة الماضية 394 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ، في أدنى حصيلة يومية يسجّلها الوباء في الصين القارية منذ حوالي شهر، فيما أعلن عن وفاة عجوزين أصيبا بالفيروس أثناء وجودهما على متن سفينة سياحية دايموند برينسيس في ميناء باليابان.

وقالت لجنة الصحة الوطنية في تحديثها اليومي لحصيلة الوفيات والإصابات إن عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس حتى اليوم ارتفع في البر الرئيسي للصين "باستثناء هونغ كونغ وماكاو" إلى أكثر من 74500 إصابة، في حين ارتفع عدد الوفيات الناجمة عن الوباء إلى 2118 وفاة بعد تسجيل 114 وفاة خلال 24 ساعة الماضية.

وأوضحت اللجنة أنّ الغالبية العظمى من هذه الوفيات والإصابات الجديدة سجلت في مقاطعة هوباي وبالتحديد في عاصمتها ووهان، المدينة التي ظهر الفيروس فيها للمرة الأولى في أواخر كانون الأول 2019.

وفي ذات السياق، أعلنت وسائل إعلام يابانية اليوم الخميس، وفاة عجوزين أصيبا بفيروس كورونا المستجد أثناء وجودهما على متن سفينة سياحية تخضع لحجر صحي في ميناء يوكوهاما بسبب تفشّي الوباء فيها.

وقالت وسائل إعلام عدة بينها شبكة التلفزيون العمومية اليابانية "أن أتش كي" إنّ العجوزين هما رجل وامرأة في الثمانينيات من عمرهما وقد تم إخلاؤهما من السفينة "دايموند برينسيس" يومي 11 و12 الجاري بعد أن بدا عليهما أنهما غير مصابين بالفيروس، لكن سرعان ما ظهرت عليهما أعراض المرض فأدخلا المستشفى حيث توفيا.

وهذان أول شخصين يفارقان الحياة من أصل أكثر من 600 شخص انتقلت إليهم العدوى على متن السفينة الموبوءة.

ر.ق-ر.أ