ترامب ينتقم من شهود عزله !

ترامب ينتقم من شهود عزله !

08 فبراير، 2020 - 10:02am

أقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب، سفير الولايات المتحدة لدى الاتحاد الأوروبي، غوردون سوندلاد، الذي أدلى بشهادة خلال التحقيقات التي أجراها مجلس النواب في إطار عزل الرئيس.

ونقلت صحيفة "نيويورك تايمز" عن سوندلاند قوله في بيان "لقد أبلغت اليوم بأن الرئيس يعتزم استدعائي في الحال من منصب سفير الولايات المتحدة لدى الاتحاد الأوروبي"، ويأتي القرار بعد يومين من تبرئة مجلس الشيوخ لترامب من التهمتين اللتين وجّههما إليه مجلس النواب.

وخلال التحقيقات، أشار سوندلاند إلى توّرط مباشر لترامب في مخطط لإجبار أوكرانيا على فتح تحقيق بشأن نائب الرئيس جو بايدن، الأوفر حظاً لنيل بطاقة الترشيح الديموقراطية لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة ضد الرئيس الجمهوري.

وقال سوندلاند في شهادة مدوية نقلت وقائعها مباشرة على الهواء إنّه نفّذ أوامر ترامب لعقد صفقة مع أوكرانيا كي تفتح تحقيقاً بشأن بايدن مقابل عقد قمة بين الرئيس الأميركي ونظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في البيت الأبيض.

واعتبر الديموقراطيون شهادة سوندلاند تدعم بقوة الأدلة على أنّه أساء استخدام السلطة، وهي إحدى التّهمتين اللتين وجّهتا إلى ترامب، لكن مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الجمهوريون برأه منهما الأربعاء.

ن.أ-ر.أ