خماسي الصدارة يتعثر وسط الصقيع

05 فبراير، 2012 - 07:02pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN - عجزت الأندية الخمسة الأولى عن الخروج فائزة من المرحلة الثانية والعشرين للدوري الإيطالي التي أقيمت الأحد وسط أجواء مناخية "جليدية"، وذلك بعد اكتفاء يوفنتوس المتصدر وملاحقه ميلان حامل بالتعادل مع ضيفيهما سيينا ونابولي صفر-صفر، وسقوط الثلاثي أودينيزي الثالث ولاتسيو الرابع وإنتر ميلان الخامس خارج قواعده أمام فيورنتينا 2-3 وجنوى 2-3 أيضاً وروما صفر-4 على التوالي.

ورفع يوفنتوس رصيده في الصدارة إلى 45 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام أقرب ملاحقيه ميلان الذي يتفوق بفارق ثلاث نقاط امام أودينيزي صاحب المركز الثالث. وفشل أودينيزي في انتزاع وصافة الدوري الإيطالي وسقط على ملعب فيورنتينا 2/3.
وعلى ملعب "سان سيرو"، يمكن لميلان أن يعزي نفسه، خلافاً ليوفنتوس، بما أنه كان يواجه فريقاً من عيار نابولي و خاض الدقائق الـ25 الأخيرة منقوص العدد. ويمكن القول إن النقطة التي حصل عليها على أرضه وبين جماهيره ليست بالنتيجة السيئة كثيراً رغم أن الفرصة كانت متاحة أمامه للتربع على الصدارة.
ولقن روما ضيفه إنتر ميلان درسا قاسيا في فنون كرة القدم وسحقه بأربعة أهداف نظيفة. وسجل أهداف روما جوان سيلفيرا دوس سانتوس وفابيو بوريني (هدفين) وبويان كركيتش.
ورفع روما رصيده إلى 39 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف أمام إنتر ميلان صاحب المركز السادس. وفي باقي المباريات تغلب بارما على مضيفه كييفو 2/1 وباليرمو على ضيفه اتالانتا بذات النتيجة وتعادل ليتشي مع بولونيا سلبيا وبذات النتيجة تعادل نوفارا مع كالياري.
وفي وقت سابق اليوم تغلب جنوه على ضيفه لاتسيو 3/2 في مباراة مثيرة.
وانتهى الشوط الأول بتقدم جنوه بهدفين نظيفين حملا توقيع الأرجنتيني رودريجو بالاسيو والصربي بوسكو يانكوفيتش في الدقيقتين العاشرة و25.
وفي الدقيقة الأولى من بداية الشوط الثاني أضاف يانكوفيتش الهدف الثاني له والثالث لجنوه. ورد كريستيان دانييل ليديسما بهدف للاتسيو في الدقيقة 54 قبل أن يتعرض المدافع الفرنسي لفريق لاتسيو موديبو دياكتي للطرد في الدقيقة 82.
وفي الوقت بدل الضائع أضاف المهاجم الأورجوياني الفارو جونزاليس الهدف الثاني للاتسيو، ولكنه لم يكن كافيا لإنقاذ الفريق من فخ الهزيمة. ورفع جنوه رصيده إلى 30 نقطة في المركز الثامن بينما تجمد رصيد لاتسيو عند 39 نقطة في المركز الرابع.
ع ح - ر أ