عبود: إذا حصل تدخل خارجي ضد سوريا، فإن أهدافاً قطرية ستقصف

01 فبراير، 2012 - 01:02pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- أكد عضو مجلس الشعب السوري، الموالي لنظام الرئيس بشار الأسد، خالد عبود، أنه في حالة حدوث تدخل خارجي ضد سوريا، فإن عشرات الأهداف القطرية ستواجه قصفاً صاروخياً سورياً.

وأضاف عبود، في مقابلة له مع تلفزيون الدنيا السوري، أن الأهداف القطرية المزمع قصفها بالصواريخ السورية، معلومة ومحددة الآن، وأنها لن تفلت من القصف. مبرراً ذلك بإتاحة قطر لأمريكا ودول الغرب، للتدخل العسكرى فى سوريا.

إلى ذلك، اختتمت جلسة مجلس الأمن الدولي حول الملف السوري، وسط خلافات علنية، واستبعاد التدخل الخارجي. وكان وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه، قد دعا المجلس إلى الخروج عن صمته، ودعم مشروع قرار يدعو الرئيس بشار الأسد إلى التنحي. أما روسيا والصين، فقد تمسكتا بموقفهما الرافض لاستخدام القوة، لحل الأزمة في سوريا.

من جانبها، أعلنت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون، مطالبة بلادها بتنحي الرئيس السوري بشار الأسد عن الرئاسة، ونقل السلطة سلمياً. وقالت كلينتون، إن عدم تحرك مجلس الأمن الدولي بسرعة لحل الوضع في سوريا، سيضعف مصداقية الأمم المتحدة.

وقالت كلينتون متوجهة إلى مجلس الأمن، خلال جلسة علنية مخصصة لبحث الأزمة السورية، إنه قد "حان الوقت كي تضع الأسرة الدولية خلافاتها جانباً، وترسل رسالة دعم واضحة للشعب السوري". داعيةً الدول الأعضاء الـ15 إلى تبني قرار يدعم خطة الجامعة العربية، في سوريا.

خ.ز- .ز.أ