ميلان يعيد الفارق إلى نقطة واحدة عن يوفنتوس

30 يناير، 2012 - 02:01am

شبكة أجيال الإذاعية ARN - أعاد ميلان حامل اللقب الفارق بينه وبين يوفنتوس المتصدر إلى نقطة واحدة بعد فوزه الكبير على كالياري 3-صفر، في حين توقف مسلسل انتصارات جاره إنتر ميلان وصيف البطل عند 7 متتالية بعدما مني بهزيمته الأولى منذ أيار/مايو 2004 أمام مضيفه ليتشي صفر-1 في المرحلة العشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

في المباراة الأولى على ملعب جوزيبي مياتزا، افتتح ميلان التسجيل في وقت متأخر نسبياً من الشوط الأول بعدما حصل على ركلة حرة نفذها السويدي زلاتان إبراهيموفيتش واضعاً الكرة في سقف الشبكة (31).

وأنهى ميلان الشوط الأول بهدف ثان شارك فيه إبراهيموفيتش بعدما مرر برأسه كرة موزونة إلى أنطونيو نوتشرينو الذي لم يتوان في إيداعها الشباك (39).

وفي الشوط الثاني، سجل ماسيمو أمبروزيني بديل الهولندي كلارنس سيدورف الهدف الثالث بعدما تلقى كرة داخل المنطقة من الهولندي إيمانويلسون أسكنها الشباك (75).

وارتفع رصيد ميلان إلى 43 نقطة مقابل 44 ليوفنتوس الذي تغلب في مواجهة القمة على أودينيزي 2-1 .

وعلى ملعب "أنطونيو بنتيغودي"، استعاد لاتسيو توازنه بعد هزيمتين على التوالي أمام إنتر (1-2 في الدوري) وميلان (1-3 في الكأس)، وذلك بفوزه على مضيفه كييفو بثلاثية نظيفة سجلها البرازيلي أندرسون هرنانيز (21) والألماني ميروسلاف كلوزه (88 و89) الذي رفع رصيده إلى 11 هدفاً وساهم في حصول فريقه على نقطته الـ 36، فاستعاد المركز الرابع من إنتر بعد أن تنازل عنه للأخير في المرحلة السابقة.

وعلى الملعب الأولمبي في العاصمة، فشل روما في تحقيق فوزه الخامس على التوالي واكتفى بالتعادل مع ضيفه بولونيا 1-1 في مباراة تخلف خلالها في الدقيقة 55 بهدف لماركو دي فايو الذي رفع رصيده إلى 6 أهداف، قبل أن يتمكن البوسني ميراليم بيانيتش من إدراك التعادل في الدقيقة 62، مانحاً فريقه نقطته الحادية والثلاثين في المركز السادس، علماً بأن فريق المدرب الإسباني لويس إنريكه يملك مباراة مع كاتانيا تأجلت من المرحلة الثامنة عشرة بسبب الأمطار.

على ملعب "ماراتسي"، واصل نابولي معاناته هذا الموسم خارج قواعده بسقوطه أمام مضيفه جنوى 2-3 في مباراة تخلف خلالها بثلاثية نظيفة للأرجنتيني رودريغو بالاسيو (31 و71) الذي رفع رصيده إلى 11 هدفاً، وألبرتو جيلاردينو (36)، قبل أن ينجح الأوروغوياني ادينسون كافاني (80) والأرجنتيني إيزيكييل لافيتزي (83) في تقليص الفارق دون أن يجنّبا الفريق الجنوبي هزيمته الخامسة هذا الموسم، فتجمد رصيده عند 29 نقطة في المركز السابع.

ع ح - ر أ