دجوكوفيتش يبدد أحلام نادال في مباراة تاريخية

29 يناير، 2012 - 06:01pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN - احتفظ الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف أول بلقبه في بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، أولى بطولات الغراند سلام، بفوزه على الإسباني رافاييل نادال الثاني في المباراة النهائية 5-7 و6-4 و6-2 و6-7 (5-7) و7-5, اليوم الأحد في ملبورن.
وظهر التوتر على دجوكوفيتش في المجموعة الأولى, وتحديداً مع بداية المباراة فرمى مضربه على الأرض بعد خسارته إرساله في الشوط الخامس، ثم فقده مجدداً في الشوط الحادي عشر ليخسرها 5-7 في 80 دقيقة.
ورد الصربي بقوة في المجموعة الثانية, وكسر إرسال الإسباني مرتين في الشوطين الرابع والعاشر ليحسمها 6-4 في 66 دقيقة.
وتكرر المشهد في المجموعة الثالثة التي انتزع فيها الصربي إرسال منافسه مرتين في الشوطين الرابع والثامن ليفوز بها 6-2 في 45 دقيقة.
وارتفع الأداء أكثر في المجموعة الرابعة, رغم الارهاق الذي ظهر على اللاعبين، فحصل كل منهما على إرساله حتى وصلت النتيجة إلى 4-4، مع أن دجوكوفيتش حصل على ثلاث فرص في الشوط الثامن حين تقدم 4-0 على إرسال نادال لكن الأخير أنقذ الموقف وأدرك التعادل بعد كرات رائعة.

وتوقفت المباراة بعد ذلك نحو عشر دقائق بسبب هطول قطرات خفيفة من المطر, ما دفع المنظمين إلى اقفال سقف الملعب الرئيسي (رود ليفر أرينا).

وبقي التعادل مسيطراً 5-5 و6-6 إلى أن حسمها نادال عبر الشوط الفاصل 7-5 في 88 دقيقة (مع حساب 8 دقائق توقفت فيها المباراة).
وفي المجموعة الحاسمة، نجح نادال في التقدم 4-2 بعد أن كسر إرسال دجوكوفيتش في الشوط السادس، لكن الأخير لم يترك الأمور تفلت منه فرد بسرعة في الشوط التالي قبل أن يدرك التعادل 4-4.

واستمر تبادل الكرة الأولى في الشوط التاسع 31 مرة, وذهبت لنادال فارتمى دجوكوفيتش بعدها أرضاً من شدة التعب وبدا كأنه عاجز عن إكمال المباراة, لكنه عاد وحصل على أكثر من فرصة لكسر الإرسال, ونجح الإسباني في التمسك به ليتقدم مجدداً 5-4.

وبدا الصربي مصمماً على كسر الإرسال في هذه المجموعة التي لا يقام فيها شوط فاصل حسب قوانين اللعبة، فحصل على ما يريد في الشوط الحادي عشر, وتقدم 6-5 ثم فاز بإرساله وحسمه المجموعة 7-5 في 74 دقيقة.

ع ح - ر أ