ريال يعزز صدارته وتعادل جديد لبرشلونة

29 يناير، 2012 - 08:01am

شبكة أجيال الإذاعية ARN - تجاوز ريال مدريد آثار خروجه من مسابقة كأس الملك على يد غريمه برشلونة وعزز موقعه في صدارة ترتيب الدوري الإسباني، بعد فوزه المتوقع على ضيفه ريال سرقسطة صاحب المركز الأخير (3-1) في المرحلة العشرين.

وعلى عكس المنتظر تقدم الضيوف مبكراً بهدف لأنخيل لافيتا (11)، لكن ريال تدارك الموقف وأنهى الشوط الأول متعادلاً بهدف البرازيلي ريكاردو كاكا (32).

ولم ينتظر البرتغالي كريستيانو رونالدو طويلاً ليكسر التعادل في الدقيقة الرابعة من الشوط الثاني ليرفع رصيده إلى 24 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين، ثم توّج الألماني مسعود أوزيل جهده السخي بتسجيل هدف الاطمئنان (56).

ورفع ريال رصيده في الصدارة إلى 52 نقطة محققاً فوزه الخامس على التوالي والسابع عشر في المسابقة، علماً أنه وصل إلى الهدف رقم 70 وهو صاحب أقوى خط هجوم دون منازع.

وسقط برشلونة في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه فياريال على ملعب "المادريغال"، لتتعقد مهمته أكثر في الحفاظ على لقب الدوري الذي فاز به في المواسم الثلاثة الماضية بعد أن أصبح الفارق بينه وبين ريال مدريد المتصدر 7 نقاط.

وقدّم برشلونة عرضاً باهتاً في المباراة بعد ظهور معظم لاعبيه بعيدين عن مستواهم فافتقدوا للتركيز أمام المرمى في الفرص القليلة التي أتيحت لهم، فيما كانت النقطة كافية لفياريال الذي يقدم موسماً في غاية السوء.

وهذا التعادل هو السادس للفريق الكاتالوني والخامس خارج أرضه في الدوري، إذ يقدم موسماً غير مقنع حين يبارح ملعبه (تعادل في خمس مباريات وخسر مباراة).

وبهذا التعادل رفع برشلونة رصيده إلى 45 نقطة في المركز الثاني، فيما وصل فياريال للنقطة 20 في المركز السابع عشر.

ع ح - ر أ