نادال وفيدرر إلى الدور الرابع

20 يناير، 2012 - 06:01pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN - بلغ كل من الإسباني رافايل نادال المُصنف ثانياً والسويسري روجيه فيدرر المُصنف ثالثاً الدور الرابع من بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، أولى بطولات الغراند سلام.

وقدم نادال اداءً قوياً عندما تغلب على السلوفاكي لوكاس لاكو 6-2 و6-4 و6-2، وتأهل اليوم الجمعة الى الدور الرابع من بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب، أولى بطولات الغراند سلام.

وجاءت بداية المباراة قوية، فاستمر أول شوطين من اللقاء 14 دقيقة، ثم عوض لاكو (24 عاماً) المصنف 119 عالمياً كسر إرساله.

لكن نادال، بطل نسخة 2009 والمُنسحب أمام البريطاني اندي موراي عام 2010 بسبب الإصابة والذي عانى من إصابة في النسخة الأخيرة في ربع النهائي أمام مواطنه دافيد فيرر، لم يفقد ثقته أمام اللاعب الذي أقصى الكرواتي ايفان ليبويسيتش الثامن والعشرين والاأميركي دونالد يونغ، فتقدم 4-2 في المجموعة الأولى ليعبّد طريق الفوز على ملعب "رود ليفر" في ساعة و55 دقيقة أمام اللاعب المصنف ثالثاً سابقا لدى الناشئين والذي كان يسعى إلى إن يصبح أول لاعب سلوفاكي يبلغ الدور الرابع من إحدى البطولات الكبرى منذ دومينيك هرباتي في بطولة استراليا 2006.

ولعب السويسري روجيه فيدرر كرة ساقطة أمام العملاق الكرواتي ايفو كارولفيتش أذهلت الجماهير قبل أن يهزمه 7-6 (8-6) و7-5 و6-3 ويتأهل الى الدور الرابع.

وكان فيدرر يواجه نقطة حاسمة لخصمه في الشوط الفاصل من المجموعة الأولى (5-6)، عندما تقدم كارلوفيتش (2.08م) إلى الشبكة وأصبح فيدرر في وضع حرج، فرفع الكرة بطريقة رائعة من فوق كارلوفيتش ليعوض تأخره ويحرز المجموعة.

وبعد المباراة قال كارلوفيتش، وهو أطول لاعب بين المحترفين وصاحب الرقم القياسي في ضربات الإرسال، إن فيدرر كان يملك فرصة واحد على مئة للفوز بتلك النقطة.

أما فيدرر (30 عاماً)، الباحث عن أول ألقابه الكبرى منذ عامين، فقال: "كنت أركض إلى الأمام ولم أعرف ماذا أفعل. ربما إلى اليسار أو إلى اليمين، فقلت لنفسي لأجرب الكرة الساقطة ولو أن هذا الخيار ليس الأمثل أمامه لأني قريب جداً إليه، فكانت ردة فعل سريعة".

وبعد النقطة الرائعة، مشى مكارلوفيتش (32 عاماً) وهو يهز برأسه، ليتبين لاحقاً أن تلك النقطة كانت منعطفاً هاما في المباراة التي دامت ساعتين و17 دقيقة، وشهدت خسارة العملاق الكرواتي للمرة العاشرة أمام فيدرر حامل لقب 16 دورة كبرى.

ع ح - ر أ