المحترفين : العميد يقتنص فوزاً صعباً من الفرسان

20 يناير، 2012 - 06:01pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN - افتتحت مساء اليوم الجمعة منافسات الأسبوع الحادي عشر من دوري جوال للمحترفين ، بإجراء 3 لقاءات على ستاد الشهيد فيصل الحسيني وستاد دورا الدولي وملعب بلدية نابلس .

في المباراة الأولى قاد فهد العتال فريقه شباب الخليل لفوز صعب على مؤسسة البيرة بهدفين مقابل هدف واحد ، وفي المباراة الثانية تعادل شباب الظاهرية ومركز بلاطة بهدف لكل منهما ، فيما انتهت مباراة ثقافي طولكرم وجبل المكبر بفوز الأخير بهدفين مقابل هدف واحد .

مجريات لقاء مؤسسة البيرة وشباب الخليل

الشوط الأول ...

مع انطلاقة اللقاء لعب شباب الخليل بتشكيلة 4-4-2 واعتمد على الثنائي إياد أبوغرقود وفهد العتال في خط الهجوم ، بينما لعب البيرة بخطة 4-2-3-1 بوضع محمد خطاري في الهجوم ويسانده من الخلف محمد نائل ومحمد عودة وأيسم طبطب .

وجاءت البداية سريعة من كلا الفريقين ، وأفصحت عن محاولات للتسجيل لكنها لم تشكل خطورة كبيرة ، اذ جاءت محاولات البيرة بواسطة محمد خطاري ومحمد عودة ، وكانت أخطر الفرص للشباب في الدقيقة 10 من كرة عرضية لموسى أبوجزر تابعها برأسه إياد أبوغرقود لكنها استقرت في أحضان حارس البيرة حاتم العباسي .

وواصل الشباب ضغطه وتحصل على فرصة ذهبية في الدقيقة 14 بعد هفوة دفاعية من مصطفى أبوكويك لم يحسن استغلالها محمد جمال .

وانخفض بعدها أداء الفريقين وغلب على أدائهم العشوائية والتسرع ، وتكتل لاعبو الفريقين في وسط الملعب ، وكثر ارتكاب الأخطاء من كلا الفريقين .

وكاد البيرة أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 27 اثر ضربة حرة مباشرة من الجهة اليمنى نفذها رامي الرابي لتصل لساجد كراكرة الذي تابعها برأسه لكنها علت العارضة بقليل .

ورد الشباب في الدقيقة 32 بطريقة مماثلة وبرأسية لفهد عتال ، لكنها لم تعرف طريق الشباك .

لتمر الدقائق المتبقية بنفس المستوى ودون اهتزاز شباك الفريقين ، وينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي .

الشوط الثاني ...

لم تختلف بداية الشوط الثاني عن نهاية الأول ، وكانت عشوائية ودون المستوى ، حتى الدقيقة 60 التي شهدت افتتاح البيرة للتسجيل من ضربة ركنية نفذها أيسم طبطب وخطفها نعيم عودة برأسه واضعاً الكرة في الزاوية اليسرى لمحمد شبير .

ولم يتأخر رد الشباب اذ تمكن من تحقيق التعادل بعدها بدقيقة من كرة عرضية لإياد أبوغرقود وصلت لغير المراقب داخل منطقة الجزاء فهد العتال الذي لم يجد صعوبة في وضعها في مرمى البيرة .

وأضاع الشباب فرصة مماثلة في الدقيقة 66 بواسطة إياد أبوغرقود الذي لم يستثمر الكرة داخل منطقة الجزاء وأطاح بها عالياً فوق المرمى .

وانخفض بعدها رتم المباراة ، مع أفضلية نسبية للشباب الذي اندفع بغية إحراز التقدم .

وكاد البيرة أن يخطف الهدف الثاني في الدقيقة 82 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء عن طريق بكر البكري لكنها استقرت في أحضان الحارس محمد شبير .

ورد موسى أبوجزر بالمثل وسدد كرة قوية في الدقيقة 86 مرت عالية فوق المرمى .

وأضاف الحكم 5 دقائق كوقت بدل ضائع ، تمكن خلاله شباب الخليل من إحراز هدف الفوز في الدقيقة 94 من كرة عرضية بواسطة إياد أبوغرقود ، تابعها فهد العتال بيمناه لترتطم بالقائم الأيمن وتعود له كذلك ليتابعها بيسراه داخل الشباك البيراوي ، وتنتهي المباراة بفوز فريقه بهدفين مقابل هدف واحد .

ع ح - ر أ