6 آلاف قتيل سوري منذ بدء الثورة

15 يناير، 2012 - 10:01pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN- قالت الهيئة العامة للثورة السورية، إن عدد المواطنين الذين قتلهم النظام السوري منذ اندلاع الثورة قبل عشرة شهور، بلغ 6275 قتيلاً، وثّقتهم الهيئة بأسمائهم الثلاثية وتواريخ سقوطهم، والمناطق التي قضوا فيها. وفصّلت الهيئة في أعداد الأطفال والنساء وكبار السن ومن قتلوا تحت التعذيب.


وبلغ عدد الأطفال الذين قتلهم النظام السوري -وفقا للهيئة- 419 طفلا، هم حسب الجنس 73 بنتاً و346 ابناً، من بينهم 107 أطفال تحت سن العاشرة. كما بلغ عدد القتلى من النساء 281 امرأة، وذلك يعبر -بحسب الهيئة- عن المشاركة النسائية الواسعة والكبيرة في الثورة.

وذكرت الهيئة أن بشاعة نظام الرئيس بشار الأسد، تتضح من خلال عدد المواطنين الذين قضوا تحت التعذيب، إذ بلغ عددهم 286 قتيلا، مؤكدة أن الرقم مخيف ويدل على أن أوامر القتل ليست قرارات فردية بل هي قرارات رئاسية منهجية واضحة، حسب قولها. وبلغ عدد المسنين ممن تجاوزوا الستين 84 قتيلا سقطوا برصاص الأمن والجيش السوري وفقا لها.

ودعت الهئية، المنظمات العربية والدولية إلى تحمل مسؤولياتها والتدخل العاجل والفوري بشتى الطرق لوقف ما سمته المذابح الجماعية التي ترتكب، بحق الشعب الأعزل.



يذكر أن الأمم المتحدة أكدت قبل نحو شهر سقوط أكثر من 5000 شخص قتلوا منذ بدء الاحتجاج على الرئيس السوري بشار الأسد في مارس/آذار، ويقول مسؤولون سوريون إن ألفين من قوات الأمن قتلوا على يد "إرهابيين" مسلحين.

خ.ز- ر.أ