الأسرى يعلنون التوصل لاتفاق مع إدارة سجون الاحتلال

الأسرى يعلنون التوصل لاتفاق مع إدارة سجون الاحتلال

15 إبريل، 2019 - 05:04pm

قال الناطق باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين مجدي العدرة، إن ممثلي الأسرى توصلوا اليوم الاثنين، إلى اتفاق مع إدارة سجون الاحتلال بعد 8 أيام من الإضراب المفتوح عن الطعام .

وأوضح العدرة لوكالة الأنباء الرسمية أن جلسات الحوار بين ممثلي الأسرى وإدارة السجون التي استمرت لعدة أيام في سجن ريمون، أفضت إلى اتفاق يقضي بتركيب أجهزة تلفونات عمومية في السجون يستخدمها الأسرى 3 أيام أسبوعيا، وإعادة كافة الأسرى الذين جرى نقلهم من سجن النقب خلال الاقتحام الاخير قبل أكثر من 20 يوما، وتخفيض مبلغ الغرامة الذي فرض عليهم من 58 ألف شيقل الى 30 ألف شيقل، على أن يتم الحديث عن ازالة أجهزة التشويش في وقت لاحق بعد تركيب التلفونات العمومية.

وأعلن الأسرى عن وقف كافة خطواتهم التصعيدية اعتبارا من مساء هذا اليوم.

كان مئات الأسرى قد انضموا إلى الإضراب الذي بدأه 150 من قيادات الحركة الأسيرة مساء الاثنين الماضي، بعد فشل الحوارات مع إدارة السجون بسبب تعنتها في الاستجابة لمطالبهم.

وتتمحور مطالب الأسرى حول إزالة أجهزة التشويش على الهواتف المحمولة، وتركيب هواتف عمومية في السجون، وإلغاء منع الزيارة المفروض على مئات المعتقلين.

كما يطالب الأسرى برفع عقوبات جماعية فرضتها إدارة السجون منذ عام 2014، وتوفير الشروط الإنسانية لهم خلال تنقلاتهم بين السجون.

وتتضمن أيضا نقل الأسيرات لقسم آخر، وتحسين ظروف احتجاز الأسرى الأطفال، ووقف سياسة الإهمال الطبي وتقديم العلاج اللازم للمرضى، وإنهاء سياسة العزل.

ر.ق-ر.أ