الاحتلال يعتدي على مسيرة في أريحا

10 يناير، 2012 - 04:01pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN _ اعتدت قوات الاحتلال بعد ظهر اليوم الثلاثاء، على مسيرة المركبات التي نظمها نشطاء اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان، على مدخل مدينة أريحا شرق الضفة.

وذكر مشاركون في المسيرة، أن قوات الاحتلال اعتقلت عزمي الشيوخي والشاب عمر صالح التميمي وفتاة أخرى، واحتجزت عشرات المشاركين في المسيرة.

وانطلقت المسيرة صباحاً من مدينة الخليل صوب مدينة أريحا وعدد من مدن الضفة، حاملة شعار السيادة والحرية للفلسطينيين على الطرق والشوارع الالتفافية التي يسلكها المستوطنون بالضفة .

وكان رئيس لجنة مقاومة الجدار والاستيطان بجنوب الخليل راتب الجبور قال، إن المسيرة ستنطلق من مدينة يطا صوب مدينة الخليل وبيت أمر شمالا، يشارك بها عشرات النشطاء الفلسطينيين والأجانب.

وأوضح بأن المسيرة ستصل مدينة أريحا، ليتم الانطلاق نحو محافظة سلفيت ومن ثمّ إلى مدينة رام الله، ليقرأ المشاركون الفاتحة على قبر الرئيس الراحل ياسر عرفات.

وأوضح الجبور، أن الهدف من المسيرة هو التأكيد على أن الشوارع الرئيسة بالضفة هي فلسطينية خالصة، وأنها واقعة ضمن السيادة الفلسطينية بعيداً عن سطوة المستوطنين.

وتعد المسيرة جزءا من الأنشطة الفلسطينية الرافضة لإجراءات الاحتلال وحواجزه العسكرية على الشوارع الفلسطينية، ورفضاً لاعتداءات المستوطنين وهجماتهم على المواطنين الفلسطينيين الذين يسلكون الشوارع الرئيسة بالضفة .

ر.ق-ر.أ