مواطن سعودي يبيع طفلة عبر الفيس بوك

04 يناير، 2012 - 02:01pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ اضطر مواطن سعودي الى عرض طفله الذي لم يتجاوز سن السادسة، للبيع عبر موقع "الفيسبوك" للتواصل الاجتماعي مقابل 20 مليون دولار بسبب الفقر المدقع الذي تعيشه أسرته.

وذكرت الصحف السعودية ان سعود بن ناصر الشهري أقدم على هذه الخطوة المؤسفة "ليؤمن حياة كريمة لأمه وشقيقته، بدل حياة الفقر والضياع والتشرد التي يعيشونها حاليا". انه وجد نفسه بدون مصدر للرزق بعد ان أغلقت في وجهه "كل الأبواب". وكانت الشعرة التي قصمت ظهر البعير اصدار حكم قضائي ضد مكتب التحصيل الذي كان يمتلكه الرجل، حيث تسبب قرار المحكمة في اغلاق المكتب وانهاء خدمات كل العاملين فيه.

ويأمل الرجل بتغيير وضعه الحالي عن طريق بيع ابنه مقابل 20 مليون دولار. ومع ذلك يصر الأب اليائس على حقه في معرفة اسم المدينة التي سيعيش فيها طفله، معلنا انه مستعد للمرور عبر عمليات قضائية لازمة لإتمام عملية البيع.

وزارة الشؤون الاجتماعية السعودية كانت قد كشفت احصاءات ان 22 % من سكان المملكة يعانون الفقر. كما ان تقرير الوزارة السنوي يشير الى ان 3 ملايين شخص يعيشون تحت خط الفقر في البلد الذي يحقق عائدات مالية باهظة لكونه من أكبر دول العالم من حيث احتياطات النفط وحجم تصديره

ن.م/ ر.أ