مصرع 4 أشخاص في اشتباكات بليبيا

03 يناير، 2012 - 09:01pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN – لقي أربعة أشخاص على الأقل مصرعهم وجرح ستة آخرون عقب اندلاع اشتباكات اليوم الثلاثاء، بين عدد من ثوار مصراتة وثوار منطقة بومليانة وسيدي خليفة المتمركزين بمبنى الاستخبارات السابق بطرابلس.

وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة "قورينا الجديدة" الليبية إن الاشتباك اندلع؛ نتيجة قيام ثوار منطقة سيدي خليفة باعتقال ثلاثة من ثوار مصراتة وتعذيبهم وسبهم، بدعوى أنهم كانوا من المتطوعين في كتائب العقيد الليبي الراحل معمر القذافي ثم انضموا إلى الثوار.

وأوضحت الصحيفة أنه تم الإفراج عنهم في اليوم التالي مقيدين، الأمر الذي دفعهم إلى حشد قوة، والهجوم على مقر اعتقالهم، مطالبين بتسليمهم من قام بتعذيبهم، وأن هناك رتلا عسكريا متوجها من مصراتة إلى طرابلس.

وفي رواية أخرى أوضح القائد الميداني مسعود الكدار، أن المواجهات اندلعت عندما أوقفت مجموعته أحد ثوار مصراتة، وقال إن "ثوار مصراتة أرادوا الانتقام بعد أن امسكنا واحدا منهم كان في حالة سكر وأصبح عنيفا وشتم الثوار".

وأضاف "فوجئنا بوجود رتل من ثوار مصراتة جاء بأسلحة ثقيلة، موضحا أن أحدهم أطلق النار أثناء الحوار، ثم بدأت المواجهات.

وأكد في وقت سابق رئيس اللجنة الأمنية العليا التابعة لوزارة الداخلية بالحكومة الانتقالية العقيد مصطفى نوح، أن الاشتباكات التي وقعت صباح اليوم الثلاثاء جرت بين مجموعات من الثوار.

وقال نوح إن الاشتباكات دارت بين مسلحين تابعين للمجلس العسكري بشارع الزاوية، وإحدى كتائب الثوار من خارج مدينة طرابلس، والمتمركزة بمقر إدارة الاستخبارات العسكرية سابقا.

وأضاف أن قوات من اللجنة الأمنية العليا تطوق المنطقة، وأن التحقيقات بدأت لمعرفة ملابسات وأسباب الاشتباكات، مؤكدا أنه سيتم في وقت لاحق نشر مزيد من التفاصيل حول هذا الحادث.

المصدر: وكالات

س.ع-ر.أ