هنية يدعو لاستحضار القدس في مناهج التعليم العربية

31 ديسمبر، 2011 - 04:12pm

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال رئيس الوزراء الحكومة المقالة إسماعيل هنية إنه "يتوجب على الدول العربية والإسلامية استحضار قضية القدس المحتلة وما تتعرض له لدى أبنائنا وإدراجها في مناهجهم التعليمية في كافة المراحل من أجل نشر الوعي حولها"، مشددا

في ذات الوقت على تقديم الدعم المالي لدعم صمود المقدسيين والدعم السياسي في كافة المحافل الدولية لنثبت للعالم بأننا لن نفرط بالقدس.

جاءت أقوال هنية اليوم خلال كلمته التي ألقاها في منتدى القدس الدولي التي تقيمه مؤسسة القدس الدولية بالعاصمة السودانية الخرطوم تحت عنوان "تهويد القدس .. باب المغاربة مثالا".

وعاهد هنية الحاضرين خلال حديثة"على المضي قدما في الطريق الجادة والصمود والمقاومة وعدم التنازل القدس أو الأقصى أو أي شبر من فلسطين"، و"أننا لن نتعرف بإسرائيل مطلقا".

على صعيد اخر بحث وزير العدل في غزة محمد فرج الغول اليوم مع رئيس المجلس الأعلى للقضاء السوداني جلال الدين عثمان في العاصمة الخرطوم المخاطر التي يتعرض لها المسجد الأقصى من تهديدات حقيقية من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

كما بحث الطرفان سبل دعم وتطوير النظام القضائي في قطاع غزة من خلال ابتعاث قضاة للتدريب في السودان والاطلاع على العمل القضائي داخل المحاكم في السودان.

وأكد عثمان على دعمه الكامل للقضاء الفلسطيني من خلال تدريب قضاة وابتعاث قضاة من السودان إلى غزة لتدريب القضاة في فلسطين.

ن.م/ ر.أ