الفوج الأول من حجاج القطاع يغادرون عبر معبر رفح

الفوج الأول من حجاج القطاع يغادرون عبر معبر رفح

04 أغسطس، 2018 - 08:08am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ غادر الفوج الأول من حجاج غزة، مساء أمس الجمعة، الصالة الفلسطينية في معبر رفح، إلى الصالة المصرية ومنها إلى مطار القاهرة الدولي، ومنه إلى الديار الحجازية لأداء مناسك فريضة الحج.

وأفادت "وفا"، نقلا عن لجنة الحج التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية، بأن حجاج غزة لهذا العام عددهم 3321 حاجا وحاجة، بدؤوا مغادرة القطاع مساء أمس.

وغادر حجاج الفوج الأول وعددهم 837 حاجا وحاجة، حيث ستقلهم ثلاث رحلات عبر الخطوط الجوية الفلسطينية، من مطار القاهرة، فجرغد الأحد، إلى مطار الملك عبد العزيز في جدة بالمملكة العربية السعودية.

وكانت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حددت أماكن تجميع حجاج القطاع في مختلف المدن من رفح جنوبا حتى بيت حانون شمالا، للانطلاق في حافلات تقلهم إلى معبر رفح، ومنه إلى الصالة المصرية، ثم إلى مطار القاهرة ومنه إلى مطار الملك عبد العزيز في جدة بالمملكة العربية السعودية.

وشدد وزير الأوقاف والشؤون الدينية، الشيخ يوسف إدعيس، في تصريح لـ"وفا"، على حرص الوزارة على اختيار فنادق في مكة المكرمة تقدم خدمة مميزة ومريحة وقريبة من الحرم الشريف لتمكين الحجاج من أداء الصلوات فيه.

يشار إلى أن البعثة الطبية غادرت مع الفوج الأول لحجاج بيت الله الحرام لمتابعة الأمور الصحية وفتح العيادات الطبية، إضافة إلى البعثة الإدارية والوعاظ، التي تتابع أمور الحجاج، وتقدم الخدمة والإرشادات الدينية لهم، سيما مرافقة الحجاج إلى الحرم الشريف لأداء العمرة لحظة وصولهم مكة المكرمة.

وأعلنت السلطات المصرية، عن فتح معبر رفح استثنائيا أربعة أيام لعبور حجاج غزة إلى السعودية.

ع.م _ ر.أ