استمرار تعليق الدوام بجامعة الخليل.

12 ديسمبر، 2011 - 03:12pm

يواصل مجلس طلبة جامعة الخليل لليوم السادس على التوالي تعليق الدراسة في الجامعة، لرفض إدارة الجامعة تنفيذ عدّة مطالب تقدم بها المجلس، الأمر الذي تنفيه الجامعة، وتؤكد تنفيذ الجزء الأكبر من مطالب الطلبة.

رئيس مجلس الطلبة في الجامعة يوسف أبو شامة أوضح أن مطالب طلبة الجامعة تتمثل في حل بعض القضايا المالية والأكاديمية العالقة، وتوفير عدد من الخدمات للطلبة.

ويبين أن أبرز المطالب متمثلة في موضوع المادة المعادة وحل إشكاليات الشعب المغلقة وتفعيل دور عمادة شؤون الطلبة في حل مشاكل الطلبة.

ويؤكد أن المجلس لجأ للإضراب بسبب مماطلة إدارة الجامعة لمدة ثلاثة أشهر في عدم تنفيذ المطالب، المقدمة لهم، مؤكدا أن الجامعة تتذرع بآلية تنفيذ المطالب، ويشير إلى أن التعليق مستمر حتى تحقيق مطالب المجلس.

ويلفت إلى العديد من الوساطات الرسمية والفصائلية التي تدخلت لإنهاء الأزمة، متوقعا بانتهائها في وقت قريب.

من جانبه، يشير عميد شؤون الطلبة بجامعة الخليل يوسف مناصرة أن إدارة الجامعة استجابت لمطالب المجلس، مؤكدًا بأن الجامعة في وضع طبيعي جدا.

ويتهم المجلس بمنع دخول الطلبة إلى الحرم الجامعي مشيرًا إلى أن ذلك يعرقل إتمام العملية الدراسية، مبينا أن مطالب الطلبة النقابية المقدمة تم الاجابة على غالبيتها المطلقة بنسبة 98 بالمائة.

ويتابع "بعد التوصل لمسودة مطالب تقدمت من نقابة العاملين لحل الأزمة، طرح الطلبة مطالب متعلقة بالنظام الأكاديمي"، مشيرا إلى أن المطالب الأخيرة لا تعالج بهذه الطريقة، وتعدّ من مسؤوليات المجلس الأكاديمي.

ويؤكد دعوة الطلبة لاستئناف الدوام كالمعتاد، ووقف سياسة منع الطلبة من دخول الجامعة، وتقديم المطالب الأكاديمية الأخرى للإدارة.

ويلفت مناصرة إلى أن الحل للأزمة يكمن في الحوار من خلال دعوة المجلس المستمر للحوار، الذي يقابل بالرفض حسبما يؤكده عميد شؤون الطلبة.

أ.ش\ر.أ