ليبرمان لـمصر: لا تسمحوا بإدخال جثمان البطش

ليبرمان لـمصر: لا تسمحوا بإدخال جثمان البطش

22 إبريل، 2018 - 09:04am

شبكة أجيال الإذاعية ARN_ قال وزير جيش الاحتلال، أفيغدور ليبرمان، صباح اليوم الإحد، إن إسرائيل لن تسمح بإدخال جثمان الأكاديمي الفلسطيني، فادي البطش (35 عاما)، الذي اغتيل فجر أمس السبت، بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، كي يدفن في غزة ، وأشار إلى أنه "طالب الجانب المصري بعدم السماح بذلك عبر معبر رفح".

وفي حديثه لإذاعة جيش الاحتلال، أكد ليبرمان أنه "طلب من مصر عدم نقل جثة المهندس عبر معبر رفح"، وأضاف أن إسرائيل "مررت مساء أمس موقفها إلى الجانب المصري (فيما يتعلق بإدخال جثمان البطش) عبر القنوات المناسبة".

وأضاف ليبرمان: "نحن لا نحضر جثث إرهابيي حماس إلى غزة، حسب تعبيره، هذا ما وافق عليه المستشار القضائي لحكومة الاحتلال. لن نسمح بدفن جثمان المهندس من ماليزيا في غزة. ومع ذلك، إذا حاولوا الدخول عبر مصر ومعبر رفح، فلن يكون لدينا الكثير من السيطرة عليه"، وفقا لأقواله.

وزعم ليبرمان أن حماس معتادة على توجيه الاتهام في جرائم القتل، إلى إسرائيل، مدعيا أن حماس حاولت تنفيذ عمليات في الخارج لكنها فشلت في ذلك.

وحمّل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية مساء، أمس، السبت إسرائيل، مسؤولية اغتيال البطش في ماليزيا.

ع.م _ ر.أ